Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدارس البنات في حفر الباطن تتحدى ظاهرة الغياب

رجوع

القيصومة - خليف الزناتي:

في سعيها الدؤوب للحد من ظاهرة الغياب والتسرب في فترة ما قبل الاختبارات وقبل الإجازات وبعدها، قامت مدارس البنات في إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن خلال العام الحالي بابتكار عدد من المشاريع التوعوية للتخلص من هذه الظاهرة وتشجيع الطالبات على الحضور والانتظام الدراسي.

فقد قامت منسوبات الابتدائية الثالثة بالقيصومة بتنشيط برنامج احتفائي وتحفيزي يعتمد على تعزيز السلوك المرغوب وهو المواظبة والتشجيع المباشر حيث تم تكريم الطالبات المواظبات بشيكات الحضور الفخرية والالتزام بقيادة فريق الجودة بالمدرسة.

وفي الثانوية 22 طبقت برنامجاً للحد من الغياب للطالبات والتشجيع على الحضور بالكشف عن طرق العلاج التربوية والنفسية لدى الطالبة والمدرسة والأهل والقضاء على مسببات التسرب والغياب الجماعي أحيانا خلال فترات معينة من العام الدراسي.

كما شجعت إدارة الابتدائية 61 منسوباتها على تفعيل حملة (لا للغياب)، وتم تفعيل البرنامج بفقرات مسلية وممتعة احتوت على مسابقات متنوعة وتوزيع الجوائز على الطالبات الحاضرات حيث تم الإعلان عن جوائز قيمة للطالبات لم يتغيبن في الأسبوع الذي قبل الإجازة والأسبوع الذي بعد الإجازة.

كما فعلت منسوبات الابتدائية الخمسين برنامجها التوعوي الإرشادي وتقديم الفطور للطالبات في حملتها الدؤوبة للحد من الغياب وتشجيع الطالبات على الانتظام والحضور ما قبل الإجازات وما بعدها.

وشجعت منسوبات المتوسطة التاسعة الطالبات على الحضور في برنامج توعوي حيث قامت بتفعيل حملة الحد من الغياب الجماعي بتظيم العديد من الفعاليات والمسابقات والأناشيد والمسرحيات، وتوضيح أثر الغياب على تحصيل الطالبة الدراسي وأهمية الانتظام في الدوام الرسمي وشكرت الطالبات الحاضرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة