Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وزير العدل يرعى الملتقى الثاني لرؤساء محاكم الاستئناف بالمملكة

رجوع

وزير العدل يرعى الملتقى الثاني لرؤساء محاكم الاستئناف بالمملكة

الجزيرة - المحليات:

رعى وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء د. محمد بن عبد الكريم العيسى أمس الأول ملتقى رؤساء محاكم الاستئناف بالمملكة بحضور أعضاء المجلس الأعلى للقضاء والقيادات الإدارية بالمجلس ووزارة العدل.

وأكد أن الملتقى يعقد للنظر في متطلبات محاكم الاستئناف بالمملكة والتأكيد على أهمية مواصلة الدقة في توحيد أعمالها الإجرائية فضلاً عن دعمها قضائياً وإدارياً ومالياً. بعد ذلك فتح الحوار بين وزير العدل وأصحاب الفضيلة قضاة محاكم الاستئناف وشمل عدداً من الموضوعات التي تهم احتياجات المحاكم, كما تركزت المناقشات على آليات العمل الإجرائية ومواصلة الدعم الوظيفي والإداري والمالي.

وقال د. العيسى الملتقى الثاني لرؤساء محاكم الاستئناف الذي تنظمه وزارة العدل بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء حقق الأهداف المرجوة في وضع هيكلة كاملة لتوحيد الإجراءات القضائية في جميع محاكم الاستئناف، وأضاف أن الملتقى ركز على عدة محاور جوهرية لخدمة العمل القضائي، وكان المحور الأساسي هو توحيد الإجراءات القضائية في جميع المحاكم وعدم ازدواجية القرارات كما جرى دراسة احتياجات محاكم الاستئناف من القضاة ودعم المحاكم بما تحتاجه من الإداريين والأجهزة التقنية الخاصة بتسهيل عملية التقاضي من خلال تدريب وتأهيل أصحاب الفضيلة القضاة لإنجاز الأعمال القضائية عبر استخدامات التقنية الحديثة.

وكشف الحوار حجم عمل هذه المحاكم وأهمية استمرار انتظامه وفق المدد الزمنية القياسية في عموم محاكم الاستئناف في معدلات الإنجاز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة