Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

عيون الأحساء تشهد عروض «الدريفت»
فريق الجزيرة فورد يطمح للانتصار الثالث في الـ«كار بارك دريفت»

رجوع

فريق الجزيرة فورد يطمح للانتصار الثالث في الـ«كار بارك دريفت»

تشهد مدينة الأحساء اليوم الخميس الرابع من شهر أبريل الحالي الجولة التأهيلية الثانية للموسم الرابع من بطولة «ريد بل كار بارك دريفت»، في السعودية، تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويشارك فريق «الجزيرة فورد للسباقات» في هذه الجولة من خلال عضو الفريق ابن منطقة الأحساء الكابتن معاذ العيسى، ليتأهل مباشرة في حال فوزه إلى الجولة النهائية في جدة في 8 مايو، حيث إن الفريق يطمح إلى تحقيق الفوز في تصفيات المملكة في هذه البطولة، استكمالاً لمسيرة الانتصارات التي كان قائد الفريق الكابتن عبدالهادي القحطاني قد حققها عامي 2011 و2012 على التوالي بفوزه في المركز الأول في جولة جدة التأهيلية، ومن ثم التأهل إلى نهائيات الشرق الأوسط لهذه البطولة. وستكون مشاركة الفريق على متن سيارات من طراز Ford Mustang RTR، المعدة خصيصاً لهذا النوع من السباقات، التي أثبتت فعاليتها وأداءها المميز في سباقات الدريفت اعتماداً على قوة المحرك الذي يبلغ 500 حصان، ونظام التعليق عالي الأداء الذي تتميز به سيارات فورد موستانج.

وعلى صعيد البطولات الأخرى، يتصدر العيسى الترتيب العام في بطولة دريفت السعودية، ويستكمل الفريق تدريباته بشكل متواصل من أجل الفوز في هذه البطولة حيث ستكون الجولة النهائية في 18 أبريل.

وسينتقل فريق الجزيرة فورد للسباقات بقيادة عبدالهادي القحطاني ويرافقه معاذ العيسى للمشاركة في الجولة السادسة من بطولة الإمارات للانجراف في 19 أبريل، علماً بأن القحطاني يتصدر الترتيب العام للبطولة بالمركز الأول ويليه العيسى في المركز الثاني.

ويأتي انضمامه لفريق الجزيرة فورد بناء على إستراتيجية الشركة في استقطاب المواهب السعودية الشابة وتبنيها عبر إعطائهم الفرصة لتنمية مواهبهم ودعمهم لتحقيق طموحاتهم نحو النجومية والاحترافية في عالم رياضة السيارات. وعلى صعيد المنافسات الدولية، يستعد الكابتن عبدالهادي القحطاني للمشاركات الدولية، حيث سيشارك في بطولة الدريفت للمحترفين التي ستقام في أيرلندا بين 24 و26 مايو، بالإضافة إلى مشاركة الفريق في الكثير من البطولات الأوروبية في بريطانيا والنرويج وهنغاريا وبولندا خلال الأشهر المقبلة.

وتتطلع شركة توكيلات الجزيرة للسيارات خلال هذه السنة إلى تكثيف مشاركات الفريق في البطولات الأوروبية لاكتساب المزيد من الخبرات، إذ تنظر الشركة إلى مشاركة الفريق في هذه السباقات الدولية على أنها مهمة وطنية للفريق تمثيلاً للمملكة العربية السعودية في محافل رياضة السيارات الدولية، لاسيما بعد المشاركة الأخيرة في بطولة «ملك أوروبا للدريفت» العام الماضي التي قدم فيها الكابتن القحطاني مستويات مميزة برهن فيها على موهبته وأثبت أنه النموذج الأمثل للسائق السعودي المحترف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة