Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/04/2013 Issue 14798 14798 الخميس 23 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

(سنتينيال) تنافس الطراز الألماني وتقود زيادة المبيعات إلى 244%
خبراء ومهتمون بالسيارات يحتشدون لتجربة قيادة سنتينيال هيونداي 2014

رجوع

خبراء ومهتمون بالسيارات يحتشدون لتجربة قيادة سنتينيال هيونداي 2014

الجزيرة - دبي:

7 ساعات قضاها عشرات الخبراء والعاملين في مجال السيارات وهم يستمتعو في قيادة سنتينيال هيونداي 2014، ذهابا من دبي إلى جزيرة ياس -في أول تجربة قيادة لسيارة وصفها من جربها منهم بسيارة الرفاهية والفخامة.

وكان نائب الرئيس التنفيذي لشركة الوعلان وكيل هيونداي في المنطقة الوسطى بالمملكة العربية السعودية السيد فهد الوعلان، بين قيادات (هيونداي) في الشرق الأوسط إلى جانب رئيس المقر الإقليمي لشركة هيونداي في الشرق الأوسط السيد توم لي.

كانت تلك الساعات، تُسابق مشاعر الاستمتاع التي استشعرها قائدوا وراكبو سنتينيال 2014، بين موقعي: طريق (دبي- أبو ظبي) ذهابا وإياباً من جانب، ووسط حلبة سباق مرسى ياس من جانب آخر.

اليوم (السنتينيالي)

ما سبق تجربته، جعل أمر التفكير باقتناء سنتينيال 2014 يتسلل إلى غالبية من حضر ذلك اليوم (السنتينيالي)، حيث كانت أحداث يوم تتويج سنتينيال هيونداي 2014 كفيلة بمنحهم انطباعا ممتعا ومريحا لمن اختار تجربة الوجود داخل مقصورة سنتينيال الجديدة نهارا أو حضر حفل إطلاقها مساءً أمام الخبراء والمهتمين بالسيارات إلى جانب رجال الأعمال في فندق آتلانتس دبي، قبل طرحها في أسواق الشرق الأوسط.

يأتي ذلك، في الوقت الذي قادت فيه الطرازات الفاخرة، لـ (سنتينيال) و(جنيسيس) هيونداي، الزيادة القياسية في مبيعات هيونداي لسنة 2012؛ حيث حققت زيادة في مبيعات الشركة بنسبة 244% و31% على التوالي.

يلمح من يتوجه بعينيه إلى سنتينيال 2014 الفخامة مع إجراء تعديلات قليلة على التصميم الخارجي العصري للطراز الجديد، فيما تتمتع المقصورة الداخلية بلوحة قيادة أعيد تصميمها بالكامل وتحديثها بشكل بارز، مع توفر مقاعد مريحة أكثر.

كما يُلاحظ الراكب الهدوء داخل المقصورة وفقا للإجراءات المتخَذة لتقليل الصوت، فيما تُسهم بعض المزايا الأخرى مثل (شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام كشف النقطة العمياء، وميّزة التعشيق السلكي، وعجلة القيادة من نوع هابتيك Haptic) تقدم سنتينيال الجديدة إلى مراتب أعلى ضمن فئة الطرازات الفاخرة عندما يتعلّق الأمر بأحدث التقنيات.

فيما تمنح هيونداي من خلال سنتينيال خيار محرّك GDi V6 أو GDi V8، وبذلك لاحظ كل من جرّب قيادة سنتينيال الجديدة أنه سيحصل على ما يرغب من قوّة وأداء.

سنتينيال تنافس الطرازات الألمانية

من جهة أخرى، وصفت (هيونداي) سنتينيال 2014 بأنها توفر مقاييس راقية جديدة في مجال الراحة، التقنية والأداء، وذكرت في أحدث تقاريرها أنها ستشكّل تحدّياً للطرازات الألمانية واليابانية الرئيسية المنافسة. حيث تفيد «ببدء بيع سيارة ’هيونداي سنتينيال‘ (Centennial) 2014 الجديدة الآن في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقّع أن تشكّل تحدّياً كبيراً لبعض أبرز الأسماء في قطاع السيارات الفاخرة أكثر من أي وقت سبق، خاصّة وأنها تتميّز بمقصورة داخلية معزّزة جداً، إلى جانب إضفاء باقة من المزايا والخصائص البارزة إليها وطرح محرّكين جديدين من نوع GDi عاليي الأداء».

ووفقا لأحدث الدراسات التي رصدتها هيونداي تمتع سياراتها بكثير من النجاح في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق حتى الآن، حيث ارتفع إجمالي المبيعات عام 2012 بنسبة 147 %، وكذلك حول العالم. وفي أمريكا الشمالية، أكّدت دراسة أجرتها شركة (ALG) العريقة في مجال دراسات قطاع السيارات أن سنتينيال تحتفظ بقيمتها أكثر من أبرز منافساتها، أسوةً بسيارات بي إم دبليو الفئة السابعة (7-Series)، ومرسيدس-بنز فئة (S) وأودي (A8).

مواصفات الرفاهية

وإلى جانب عدد من التعديلات البسيطة للتصميم الخارجي، تمت إعادة تصميم لوحة القيادة بالكامل وهي الآن تشتمل على تصميم جديد وفخم للساعة بالتعاون مع شركة التصميم الشهيرة للأدوات العصرية (Innes الجزيرة Lister Inc)، فيما يتميّز الكونسول الوسطي الجديد بلمسات أنعم وأكثر أناقة بفضل طرح مقبض ناقل الحركة بتقنية ’النقل عبر السلك‘. وتزخر المقصورة بأعلى معايير الجودة مع توفر الجلد والخشب الفاخرين في مختلف أرجائها.

وتوفر ’سنتينيال‘ 2014 الجديدة أرقى مستويات الراحة والملاءمة، وفقا لطبيعة تصميمها الفخمة. فتمت إعادة تصميم المقاعد الخلفية لتوفير راحة أكثر كما تم تعديل المقاعد الأمامية أيضاً. ويمكن الآن لركّاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بشاشتي عرض خلفيتين جديدتين من نوع LCD قياس 9.2 إنشاً للنظام الترفيهي والتحكّم بتجربة السفر عبر نظام جديد لمعلومات السائق.

كما تم تعديل نظام التعليق متعدّد الوصلات الذي يتم التحكّم به إلكترونياً، فيما يتوفر أيضاً خيار التعليق الهوائي. وفي الوقت نفسه، تُسهم بعض الأمور الأخرى في تحسين صلابة عجلة الإطار، وتصميم المرايا الجانبية مما يقلّل ضجيج الهواء، إلى جانب المحرّكات الأكثر هدوءاً والصلابة المحسّنة لدعامات ناقل الحركة، في جعل كل رحلة أكثر هدوءاً ونعومة.

ولأول مرّة، يتم تزويد سيارة ’سنتينيال‘ 2014 بمحرّكات ’هيونداي‘ الشهيرة من نوع GDi. والمحرّك الأبرز ضمن المجموعة هو TAU V8 والذي يولّد قوّة قصوى تبلغ 430 حصاناً وسرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومتراً بالساعة، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 5.8 ثواني. كما يتوفر أيضاً محرّك من نوع V6 (Lambda) يولّد قوّة 334 حصاناً. وكلا المحرّكان يتصلان بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ولمزيد من السلامة، تعكس الشاشة الرأسية معلومات عن السرعة والملاحة على الزجاج الأمامي، فيما ينبه نظام كشف النقطة العمياء السائق بأي مركبة أو أشياء أخرى موجودة ضمن نطاق النقطة العمياء للسيارة.

وتتوفر تجربة مشابهة لاستخدام شاشة اللمس بالهواتف الذكية من خلال عجلة القيادة المبتكَرة، فيما يستخدم نظام المراقبة المحيطي كاميرات صغيرة مثبّتة في الأمام والخلف والجانبين لعكس رؤية محيطية بنطاق 360 درجة حول السيارة على شاشة المعلومات الخاصّة بالسائق، ما يجعل عملية ركن السيارة أسهل بكثير.

ويمكن تخصيص ’سنتينيال‘ 2014 الجديدة بنظام ملاحة ذكي مطوَّر، إضافة إلى نظام معلوماتي ترفيهي، مع خيار وحدة بشاشة TFT، أو Full TFT LCD التي توفر معلومات كاملة عن السيارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة