Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

الليلة تختتم مسابقة مسرح شباب الرياض فعالياتها

رجوع

الليلة تختتم مسابقة مسرح شباب الرياض فعالياتها

الجزيرة - فن:

تختتم مساء اليوم الجمعة مسابقة مسرح شباب الرياض -الدورة الثانية- التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالرياض، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي، بحضور سلطان البازعي رئيس مجلس الإدارة وعدد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشباب.

وكانت المسابقة قد دشنها نائب وزير الثقافة والإعلام د. عبد الله الجاسر في احتفال الجمعية باليوم العالمي للمسرح.

المسابقة بدأت فعالياتها مستهل هذا الأسبوع لمدة 7 أيام، وبمشاركة ما لا يقل عن 80 شاباً موهوباً في مجال المسرح في مجال التمثيل والإخراج والتأليف والإضاءة والصوت، يمثلون نخبة من شباب المسرح الذين تلقوا دورات تدريبية خلال السنوات الماضية، حيث تم توزيعهم على 7 مجموعات.

المسابقة التي يعدها المسرحيون ورشة عمل كبرى اعتمدت النص المسرحي لمحمد العثيم (عبار بن بجعة) الذي أعده 7 معدين وأخرجه 7 مخرجين من الشباب، وتجيء المسابقة بهدف دعم شباب المسرح وإتاحة الفرصة لهم لتقديم أنفسهم بصورة أجمل، في وقت يسوقون فيه لأنفسهم بحضور مؤسسات الإنتاج والقنوات الفضائية.

وستعلن نتائج المسابقة من خلال أفضل عرض وأفضل ممثل وأفضل نص معد وأفضل فريق في الجلسات النقدية وأفضل إخراج وأفضل سينوجرافيا وأفضل عرض جماعي وأفضل ممثل من كل مجموعة، وسيشارك في الاحتفالية محمد الحربي في تقديم وصلات غنائية بينية بمشاركة فرقة موسيقية مصغرة، والدعوة مفتوحة للجميع ويوجد مكان مخصص للنساء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة