Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجيش يكشف حقيقة الشحنة
مصر تعترض سفينة محملة بالأسلحة قادمة من إسرائيل

رجوع

القاهرة - علي البلهاسي - أ.ف.ب:

اعترض سلاح البحرية المصري أمس الخميس سفينة محملة بالأسلحة، واعتقل أفراد طاقمها بعد أن دخلت المياه الإقليمية المصرية قادمة من مرفأ إيلات الإسرائيلي ومتوجهة إلى توغو.

وأفاد مسؤولون في أجهزة الأمن المصرية أن سلاح البحرية اعترض السفينة التي ترفع علماً أفريقياً بعد أن ضلت طريقها في المياه الإقليمية المصرية.

وكشف العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية تفاصيل ضبط سفينة الأسلحة بمنطقة شمال رأس محمد بسيناء، وقال على صفحته بموقع فيسبوك بفحص الوثائق والتراخيص الخاصة به، تبين أن اللنش تابع لإحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال الأمن البحري والتي تقدم خدمات تأمين السفن أثناء مرورها بالمناطق ذات الخطورة العالية، خاصة في ظل انتشار ظاهرة القرصنة البحرية بمنطقة جنوب البحر الأحمر وقبالة السواحل الصومالية، وأن الأسلحة والذخائر المضبوطة بالسفينة ترتبط بطبيعة عملها والمهام التي تكلف بها لتأمين السفن التجارية.

وفي إسرائيل عرضت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي رواية مختلفة تماماً بقولها إن السفينة تنقل 40 طناً من الأسلحة الإيرانية المتجهة إلى قطاع غزة أو سوريا التي تشهد نزاعاً دامياً منذ عامين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة