Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

انتخاب هنية نائباً لرئيس المكتب السياسي لحماس

رجوع

غزة - أ ف ب:

أكد مسؤول في حماس أن إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها الحركة انتُخب نائباً لرئيس المكتب السياسي لحماس في انتخابات الحركة التي جرت الاثنين في القاهرة؛ ليصبح أول شخصية من حماس تقيم في غزة تشغل هذا المنصب. وقال المسؤول إن هنية أصبح أول قيادي في حماس يقيم في الداخل يتولى منصب نائب رئيس المكتب السياسي بعد اختياره رسمياً في الاجتماع القيادي الذي جرى في القاهرة، وانتخب فيه رئيس الحركة وأعضاء المكتب البالغ عددهم 18، إضافة إلى رئيسه حسب مصادر في المكتب.

يُذكر أن هنية أحد المقربين من مؤسس الحركة الشهيد أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل. وقال مصدر فلسطيني مطلع في القاهرة إن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة سيبقى نائباً لمشعل أيضاً لأهمية ساحة مصر وسهولة التواصل فيها مع القيادة المصرية.

هذا، وقد اكتفت حماس ببيان مقتضب الثلاثاء، قالت فيه إنه تم تجديد الثقة بالمكتب السياسي للحركة، وعلى رأسه الأخ خالد مشعل، في ظل أجواء من الشورى والديموقراطية الأصيلة في اجتماعات القاهرة، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح المسؤول نفسه أنه تم انتخاب القياديين روحي مشتهى ويحيى السنوار، وهما أسيران محرران من غزة في صفقة التبادل 2011، في المكتب السياسي العام، وجرى ترشيحهما للانتخابات مراعاة لدورهما القيادي المهم وثقل الحركة حالياً في غزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة