Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

(5) مليارات ريال سنوياً حجم سوق صيانة الطائرات بالمملكة

رجوع

(5) مليارات ريال سنوياً حجم سوق صيانة الطائرات بالمملكة

الجزيرة - عبدالله العثمان:

أكَّد رئيس شركة السَّلام للطائرات المهندس محمد نور فلاته أن حجم سوق صيانة الطائرات بالمملكة يتجاوز الـ(5) مليارات ريال سنويًا.

وكشف فلاته عن أن حجم العقود الجديدة التي وقعتها الشَّركة مؤخرًا فاقت الـ1.8 مليار ريال، مؤكِّدًا أن للشَّركة مبيعات وعقودًا كافية للخمس سنوات المقبلة، لافتًا إلى أن حجم مبيعات الشَّركة ارتفع خلال العام الماضي إلى 880 مليون ريال.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب تنظيم الشَّركة الحفل السنوي لمنسوبيها الذي أقيم أمس الأول بقصر الثَّقافة بالحي الدبلوماسي وبيَّن المهندس فلاته أن المنطقة تشهد نموَّا كبيرًا في حجم سوق الطَّيران بشقيّه العسكري والمدني، مشيرًا إلى أن حجم سوق صيانة الطائرات بالمملكة يتجاوز الـ(5) مليارات ريال سنويًا. وأكَّد على أن الشَّركة تستهدف الشباب السعوديين من خريجي كلِّيات التقنيَّة والمعاهد الصناعيَّة، في خطوة تهدف إلى رفع نسبة السَعْوَدَة - التي بلغت اليوم 56 في المئة- مستهدفة زيادتها إلى أكثر من 65 في المئة في غضون الست سنوات المقبلة.

وبيَّن فلاته أن في الشَّركة مجالاً لتدريب أكثر من 100 سعودي على صيانة الطائرات للعام الجاري، إضافة إلى التوجُّه لاستيعاب 400 سعودي للعمل في مشروعين لصيانة طائرات عسكريَّة.

ونوّه فلاته بجهود موظفي الشَّركة في تعزيز مكانة شركة السَّلام للطائرات كأحد الروافد المهمة في تطوير صناعة الطَّيران في المملكة، وشكرهم على الجهود التي يبذلونها للارتقاء بالشَّركة وإيصالها للمكانة المرموقة التي تتبوأها الآن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة