Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خطة ترويج للوجهة البحرية بجازان

رجوع

الجزيرة - محمد آ ل داهم - حواس العايد - هبة اليوسف:

تخوض منطقة جازان سباقاً مع الزمن لانهاء خطتها التنفيذية مع نهاية 2014 للترويج عن وجهتها البحرية التي تمتاز بالشواطئ والجزر الجميلة، إضافة إلى سياحة الاستشفاء بالمياه الحارة في ظل سفر الكثيرين إلى الخارج لذات الغرض. ومن ذلك المنظور، كانت مشاركتها في ملتقى السفر. ووفقاً للمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بجازان رستم الكبيسي فإن المنطقة خلال الخطة ارتأت التركيز على الترويج للوجهتين وعدم الشتات، على الرغم من أنها تملك وجهة ثالثة مميزة وهي الوجهة الجبلية، وحددت الخطة مسارين في الواجهة البحرية، وهي: جزيرة فرسان، والكورنيش الشمالي. أما الوجهة الثانية، فكانت مساراً بمسمى (تهامى) وهو (العين الحارة).

وبحسب الخارطة التي أعدت للترويج عن الواجهة البحرية وتضمنها جناح المنطقة بالمعرض، فإنها تبدأ من طريق الكورنيش الشمالي، وتعبر كلا من: مطعم المأكولات البحرية، ومرسى الحافة السياحي، وقلعة بوسرية، ومطعم مأكولات بحرية، وواجهة بحرية، وشاطئ القرون، وميدان وجزيرة المرجان، ومنتجعات وشواطئ رملية، ومركز غوص، وجزيرة النخيل، وشاطئ خضير، وشاطئ خضير، وأخيرا القرية التراثية.

وأبانت أن هناك متحفا إقليميا للمنطقة يعمل على تنفيذه. كما استعرضت أبرز المراكز التجارية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والخدمات التعليمية والمكتبات العامة والفنادق والشقق والمستشفيات ومحطات النقل والبنوك ومراكز المعارض والاحتفالات وأماكن صيد السمك وتأجير السيارات ووكالات السفر والسياحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة