Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

ينظمه كرسي الشيخ عبدالعزيز بن باز في الجامعة الإسلامية
ندوة عن (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي) العام المقبل

رجوع

ندوة عن (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي) العام المقبل

المدينة المنورة - الجزيرة:

ينظم كرسي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - لدراسات الحكمة في الدعوة ندوة بحثية بعنوان (الحكمة في تجديد الخطاب الدعوي)، في رحاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يومي 8 / 9-4-1435هـ.

وتهدف الندوة إلى توضيح مفهوم الحكمة في الخطاب الدعوي، وبيان ضوابط التجديد في الخطاب الدعوي ودلالاته، وإظهار متطلبات الخطاب الدعوي المعاصر، والتعرف على الآثار الناجمة عن التزام الداعية بالحكمة والترقي في خطابه الدعوي واستشراف مستقبل الخطاب الدعوي في ضوء المستجدات المعاصرة.

ويناقش المشاركون في الندوة ثلاثة محاور: المحور الأول: (مفهوم الحكمة في الخـطـاب الـدعوي) التعـريف، والخصـائص والمعالم، ومواقف حكيمة من حياة الدعاة. والمحور الثاني: (التجديد في الخطاب الدعوي) معنى التجديد ودلالاته، وضوابط التجديد، والتجديد بين القبول والرد، وتربية الداعية على الحكمة في الخطاب الدعوي، والحكمة في الخطاب الدعوي للمرأة، وآثار التجديد في الخطاب الدعوي. والمحور الثالث يحمل عنوان: (الخطاب الدعوي ومتطلباته المـعـاصـرة)، الخـطاب الدعوي وتحديات العولمة، والخطاب الدعوي والإعلام المعاصر، والخطاب الدعوي وفقه الأولويات، والخطاب الدعوي وشبكات التواصل الاجتماعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة