Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الكشف عن أول حديث صحفي للمؤسس ومبارك الصباح
معرض الوثائق النادرة للأسرة السعودية والكويتية بالكويت

رجوع

معرض الوثائق النادرة للأسرة السعودية والكويتية بالكويت

الجزيرة - محمد السنيد:

تقيم مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بالكويت يوم الثلاثاء المقبل معرض الوثائق النادرة التي تعرض لأول مرة (وثائق هامة وقديمة) ذات صلة بالأسر السعودية والكويتية والخليجية، إضافة إلى وثائق نادرة تتعلق بأسرة آل سعود والصباح والشيخ محمد بن عبدالوهاب وعائلات كويتية وخليجية.

كما ستكشف مكتبة البابطين ولأول مرة عن أقدم حديثين صحفيين للملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- والشيخ مبارك الصباح، أجري عام 1912م في جريدة الدستور البصرية.

حيث كانت الجريدة مفقودة وحصلت مكتبة البابطين مؤخراً على نسخة أصلية منها، إضافة إلى عددين يتضمنان أقدم حديثين صحفيين للملك عبدالعزيز والشيخ مبارك.

كما ستقيم مكتبة البابطين المركزية على هامش معرض الصور والوثائق النادرة محاضرة للباحث والإعلامي عضو مجلس الشورى السابق الدكتور عبدالرحمن الشبيلي بعنوان: جريدة الدستور البصرية والشؤون السعودية والكويتية فيها (1912-1913م) مع أقدم حديث صحفي للملك عبدالعزيز آل سعود وحديث صحفي للشيخ مبارك الصباح.

هذا وقد وجه رئيس مجلس إدارة مكتبة البابطين المركزية الأستاذ عبدالعزيز بن سعود البابطين الدعوة لأصحاب السمو والأدباء والمثقفين وعدد من الشخصيات في دول مجلس التعاون الخليجي لحضور فعاليات المعرض والندوة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة