Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 05/04/2013 Issue 14799  14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جلستي الأحد والاثنين المقبلين.. يتناول فيها تقارير بعض الجهات
الشورى يبت في إيقاف مجانية (التجوال الدولي).. ويناقش مشروع قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للكهرباء

رجوع

 
الشورى يبت في إيقاف مجانية (التجوال الدولي).. ويناقش مشروع قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للكهرباء

الجزيرة - سعد العجيبان:

يبت مجلس الشورى يوم الاثنين المقبل خلال جلسته العادية الرابعة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة السادسة في توصية إضافية مقدمة على تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432-1433هـ، دعت إلى رفض إيقاف مجانية خدمة التجوال الدولي لبعض المشتركين في شركات الاتصالات.

ويأتي ذلك خلال استماع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة، ومن ثم التصويت على التوصية الإضافية المقدمة من عضو المجلس الدكتور عبدالله العسكر الذي انتقد عزم شركات الاتصالات إيقاف مجانية خدمة التجوال الدولي لبعض المشتركين وتساءل عن المبرر الرئيسي لذلك، مشيراً إلى أن إيرادات شركات الاتصالات ضخمة للغاية حيث بلغت في عام 2011م ما يقارب 65 ملياراً.. بنسبة النمو بلغت 12%.

وقال إن المنع الذي تم إعلانه مؤخراً لم يوضح فيه السبب الرئيسي لحرمان المشتركين الذين يدفعون مبالغ مرتفعة، مبيناً أن الخدمة المجانية تلك متاحة في الشركات العالمية، ومنها شركات خليجية في الدول المجاورة، مستشهداً بقيام بعض المواطنين بالاشتراك في شركات خليجية في تلك الدول للاستفادة من الخدمات المميزة والأسعار المتواضعة. كما يستمع المجلس في ذات الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1432-1433هـ، إضافة إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1431-1432هـ.

وفي شأن آخر يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة ومنظمة التعاون الإسلامي، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1432-1433هـ، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1432-1433هـ.

من جهة أخرى يستمع مجلس الشورى الأحد المقبل خلال جلسته العادية الثالثة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة السادسة في شأن توصية إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432-1433هـ.

كما يستمع في ذات الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1432-1433هـ..

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع النظام الأساسي لمركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإدارة حالات الطوارئ، إضافة إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للطاقة الكهربائية، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع نظام الرعاية الصحية النفسية والمعاد دراسته، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج للعام المالي 1432-1433هـ.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة