Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رأس الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي لوزارة الصحة
د. الربيعة يؤكد على أهمية برنامج رصد الأخطاء وكسب رضا المريض

رجوع

د. الربيعة يؤكد على أهمية برنامج رصد الأخطاء وكسب رضا المريض

الجزيرة - واس:

شدَّد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيُّد بشعار الوزارة (المريض أولاً)، مؤكداً أن الوزارة تسعى لترسيخ هذه القيم والثوابت لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية. ووجَّه الربيعة خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي للوزارة لهذا العام 1434هـ، الذي عُقد مؤخراً بديوان الوزارة بالرياض، بأن تقوم كل إدارة بوضع دليل سياسات وإجراءات عمل خاصة بها؛ لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه بما يتماشى مع أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة، والانتقال من أسلوب التعميم إلى أدوات ضبط الجودة في العمل الإداري. مؤكداً أهمية برنامج رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية من هذه الأخطاء، وضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين إدارات الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق حول هذا البرنامج.

ووافق المجلس على توصيات اللجنة المكلفة بوضع آليات وتصوُّر شامل لتقييم الشركات والمؤسسات للدخول في منافسات الوزارة، ومنها التأكيد على مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بعدم التأخر في الرفع بمستخلصات ومستحقات المقاولين والموردين. كما استعرض المجلس نتائج ورش العمل لتحسين أعمال الصيانة، مؤكداً ضرورة تفعيل دور إدارات المتابعة والشؤون القانونية في متابعة جميع الشكاوى التي تختص بالصيانة والانتقال من آليات ومفاهيم تطبيقات إدارة المشاريع إلى تطبيقات الإدارة الشاملة والمتكاملة للمنشآت، وتكليف الوكالة المساعدة للشؤون الهندسية بالبدء في تنفيذ ذلك. وناقش المجلس خطة الإدارة العامة للبحوث والدراسات، مؤكداً أهمية زيادة الاهتمام بالأبحاث العامة التي تجريها الوزارة لتحسين أعمالها، وضرورة تشجيع نشر ثقافة البحث في العلوم الصحية؛ لتصبح من مناهج وثقافة عمل الوزارة.

ووجّه المجلس شكره للقائمين على مشروع التطوير التنظيمي للشؤون الإدارية والمالية (تيسير)، الذي يُعد تطوراً نوعياً للوزارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة