Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ثمة من يقول إن البريطانيين هم أول من عرف كرة القدم، ولكن هناك بالمقابل من يردد أنها ظهرت لأول مرة في بلاد الصين، وبصرف النظر عمن ابتكر هذه اللعبة المثيرة التي أسرت قلوب الناس في كل أرجاء المعمورة لتصبح وبلا جدال اللعبة الأولى عن باقي الألعاب الأخرى من سلة وطائرة وكرة يد، وإن كان لهذه الألعاب شعبية في بعض البلدان، إلا أن كرة القدم تعد اللعبة الأولى عالمياً وأبداً هي من يلهب حماس الجماهير وتشد المشاهدين ولو تابعنا البدايات نجدها قد اكتشفت في بداية الأمر من كرة مصنوعة من جلود الحيوانات, ومع مرور الوقت تطورت إلى ما تبدو عليه اليوم ووضعت أول مواصفات لكرة القدم في عام 1863 من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وظهرت بالشكل الكروي الحالي لكرة القدم.

وذكر بعض المؤرخين بعض الطقوس القديمة للمصريين القدماء الفراعنة تشابه ركل كرة القدم, كما ذكر أن كلاً من الإغريق والرومان لعبوا العاب تنطوي على حمل وركل مجسم شبه كروي وتذكر أساطير ما قبل القرون الوسطى عن وجود لعبة تعتمد على ركل الجمجمة على طول طريق يمتد من أول قرية إلى ساحة القرية المجاورة، ويحقق من يفعل ذلك بنجاح مناصب قيادية، وفي العصور الوسطى تم اتخاذ قربة جلود الحيوانات بشكل كيس في لعبة تلعب باستخدام الأيدي والأرجل للحفاظ على كيس القربة في الهواء، ولعل هناك سؤال يطرح نفسه هنا عن السر الذي يجعل الناس يقبلون على مشاهدة كرة القدم ويذهبون إلى الملاعب الرياضية بكثافة من أجل مشاهدة مباراة كروية، ونجدهم وقد أخذهم الحماس وتعالت صيحاتهم ويزداد التفاعل إلى أقصى مدى مع ولوج الأهداف إلى داخل الشباك إذا طالما أن تسجيل الأهداف هي من يجذب الجماهير لماذا لا يُسن الاتحاد الدولي قانونا جديدا بحيث تزيد نسبة الأهداف في كل مباراة وفق الآتي:

أولاً.. إلغاء حالة التسلل وبشكل نهائي وتوسعه المرمى ومنحه مساحة أكبر فبدلاً من العرض 7.32م يصبح 7.5 والارتفاع 2.44م يكون 2.52 على أن تكون عرض وأعماق القائمين والعارضة الأفقية 10سم وبشكل مستدير لتصعيب المهمة على حارس المرمى في الإمساك بالكرة.

ثانياً.. تقليص مساحة خط المرمى الذي يتحرك فيه الحارس من 5.16م إلى 5.00م فقط.

ثالثاً.. إلغاء الضربات غير المباشرة وجعل كل الضربات مباشرة على المرمى.

رابعاً.. الإبقاء على طول وعرض الميدان كما هو وإن كان يفضل أن تعتمد المقاييس الدولية 110م طولاً و75م عرضاً وفي كافة الميادين والملاعب الرياضية.

خامساً.. أي تعمد لإمساك الكرة باليد وفي أي موقع في الميدان تحتسب ضربة جزائية وتنفذ من نقطة الجزاء.

يا حبذا أن نرى تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم تتخذ من قبل الفيفا من أجل زيادة الأهداف في كرة القدم لمزيد من الإثارة والمتعة الكروية.

fahad21233@hotmail.com
مكة

الكرة أهداف
سعد العصيمي

سعد العصيمي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة