Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/04/2013 Issue 14799 14799 الجمعة 24 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

- بأقل مجهود حسم فريق الهلال مباراته ضد فريق الاتحاد برباعيةكانت مؤلمة لجماهيره وجماهير الأندية الأخرى رغم أن الكثير من الاتحاديين كانوا على ثقة كبيرة من خطف نقاط المباراة الثلاث على خلفية الأحداث التي وقعت ليلة المباراة التي سيكون لها دور إيجابي وتأثير نفسي في لاعبي فريق الاتحاد وستؤثركما يتوهمون سلبياً على لاعبي فريق الهلال ولكن في الحقيقة أن الأحلام تختفي دائماً أمام الواقع.

- لو حضر القانون في ذلك المساء لما شاهدنا تلك التصرفات الطائشة من قبل لاعب فريق الاتحاد (هزازي إخوان) ضد بعض لاعبي فريق الهلال ولما آلت له الأمور لما ذهبت له ولكن يبدو أن (حكمنا الدولي خليل جلال عاوز كده).

- من حق لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات التابعة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية اتخاذ ما تراه مناسباً في قضية لاعب فريق الهلال خالد شراحيلي الذي صدر قرار بإيقافه سنتين سواءً بتأييد قرار اللجنة التأديبية أو تخفيفه أو حتى إلغائه ولكن أن تكون هناك محاولات لإيقاف الإدارة الهلالية عن مخاطبة المحكمة الرياضية الدولية للحصول على حقوقها التي حرمت منها كما تقول فهذا بعيد عن الاحترافية المنشودة.

- في المشاركات الخارجية لفريق الهلال لا تجد الإدارة الهلالية عناءً كبيراً في استقبال ضيوفها عندما يأتون هنا لأن هناك من يقوم بهذه المهمة وتزويدهم بكل ما يطلبونه ويبحثون عنه.

- على الهلاليين ألا يستغربوا من القرارات الانضباطية التي تصدر بحق ناديهم ولكن عليهم الاستغراب والتساؤل عندما تتأخر هذه القرارات الانضباطية.

ليس شرطاً أن تكون ذو ميول صفراء حتى تجد لك مكاناً في تلك اللجان ولكن الأهم والمهم أنك لا تريد الهلال..

- التصرفات غير الرياضية التي صدرت من لاعب فريق الاتحاد (هزازي إخوان) أمام فريق الهلال لو أنها صدرت من بعض لاعبي فريق الهلال لصدرت بيانات منددة وعقوبات مشددة بسرعة البرق.

- حكمنا (العالمي) خليل جلال منذ أن تم تكليفه بقيادة مباراة اعتزال لاعب الهلال الدولي السابق وفيلسوفه يوسف الثنيان ضد فريق فالنسيا الإسباني وتجاوزاته ضد فريق الهلال في تزايد مستمر ويكفي أن نتذكر تلك الأكواع والخربشات التي يغض عنها الطرف لمجرد أن المتضرر لاعب هلالي.

- اتهام لاعب فريق الهلال نواف العابد بتناول المنشطات هي بلا شك حقيقة لا تقبل الجدال، ولكن فات على هؤلاء تحديد نوع هذا المنشط وهو منشط الهلال.

- بعد تصرفاته غير الأخلاقية والبعيدة عن الروح الرياضية ضد لاعبي فريق الهلال اتخذت الإدارة الاتحادية قراراً بإيقاف إبراهيم هزازي حتى نهاية الموسم، وهذا بلا شك يحسب للإدارة الاتحادية ولكن اتحادنا الموقر لا زال بعيداً عن هذا المشهد وكأنه يؤيد هذه التصرفات مطبقاً سياسة (شاهد ما شفش حاجة).

وريقات.. وريقات

- إذا كانت استقالة سلمان القريني من اللجنة الأولمبية وإدارة المنتخب يقف خلفها الأمير نواف بن محمد كما يردد ويتوهم الإعلام الأصفر فمن يكون خلف استقالة أمين عام لجنة الكشف عن المنشطات بدر السعيد الذي بلا شك خسرته الرياضة السعودية.

- في برنامج (أكشن يا دوري) نشروا إحصائية عن أكثر الفرق التي لم تستفد من اللاعب الأجنبي بشكل كبير والتي لن تتأثر لو تم إقرار خفض عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق وجاءت فرق (الاتحاد - الفتح - الهلال - الأهلي) في المراكز الأربعة على التوالي ولكن ما يستغرب أين ذهبت الفرق التي كانت تتفاخر بأنها تملك أفضل اللاعبين المحليين بين صفوفها..

- في نهائي الدرجة الثانية الذي جمع بين فريقي الكوكب والدرعية الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف وعليه ذهبت البطولة لفريق الدرعية شاهدنا فوضوية في مراسم التتويج لتواجد أشخاص لا علاقة بهم بالمعنيين بالتتويج وهذه الفوضوية تعيدنا بنهائي دوري زين في العام الماضي الذي جمع بين فريقي الشباب والأهلي والذي شهد فشلاً تنظيمياً في مراسم التتويج وكأن الاتحاد السعودي لكرة القدم بذلك لا يستفيد من أخطاء الماضي..

- أين صندوق الوفاء الذي استبشرنا بإنشائه ولكنه على أرض الواقع لا وجود له الذي يهدف كما سمعنا سابقاً لخدمة الرياضيين الذين يتعرضون لمشاكل صحية أو مالية ولعل تكفل الأمير الوليد بن طلال مؤخراً بعلاج اللاعب السابق فهد الحمدان وتبرع رئيس نادي النصر فيصل بن تركي له بمبلغ مالي يعجل بهذا الصندوق الذي ينتظره الكثير من الرياضيين..

- في مباراة الأهلي والفتح ضمن بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد وبعد نهاية الشوط الأول قام أحد لاعبي فريق الأهلي بتقبيل رأس حكم المباراة (حمود الحربي) وهي لقطة شاهدها كل من تابع المباراة تلفزيونياً وكأنه يوحي لنا بأنه يشكره على قراراته التي ساهمت في عدم تقدم فريق الفتح في الشوط الأول وأحبطت من معنوياته ورفعت من معنويات لاعبي فريق الأهلي ولكن ماذا سيكون ردة الفعل من الإعلام إياه لو أن هذا التصرف صدر من لاعب هلال؟

- ما يصير ولا يمكن يكون وهو تكليف غير واقعي وغير مبني على ضوابط وشروط معينة ياسر القحطاني قائداً للمنتخب السعودي في ظل تواجد سعود كريري وأسامة المولد وأسامة هوساوي؟؟ ولكن أحمد الفريدي قائد لفريق يضم في صفوفه سعود كريري ومحمد نور فهذا أمر عادي ويمكن أن يحدث وهو من باب التحفيز هكذا يقولون..

- للأسف جدولة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين كانت عشوائية كسابقاتها وهو ما أحبط الكثير من المتابعين..

- في برنامج في التسعين عبر القناة الإخبارية وهو البرنامج الجديد وفي حلقته الأولى لم يستثمروا من تواجد قامة وهامة رياضية مثل الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال وذلك لسطحية الأسئلة الموجهة له..

- في مباراة من الذاكرة عبر قناتنا الرياضية عرضوا مباراة الهلال والاتفاق عام 1414هـ والتي انتهت سلبية وشهدت طرد لاعبي فريق الهلال يوسف الثنيان وفهد الغشيان من قبل حكمها (محمد فودة) وكأن تاريخ الهلال والاتفاق محصورفيها..

- ناديه القابع في الدرجة الأولى ويحتل مركزاً متأخراً وناديه المفضل الآخر البعيد عن البطولات منذ القرن الماضي أولى بالنصح بدلاً من تلك النصيحة التي وجهها لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد فالأقربون أولى بالمعروف..

- قبل سنوات تم السماح للاعب فريق النصر السابق خالد السلامة للخروج من معسكر منتخب الشباب ليشارك فريقه في إحدى مباريات كأس دوري خادم الحرمين سابقاً، ومن ثم العودة للمعسكر بعد نهاية المباراة واليوم يتكرر الموقف بالسماح للاعب فريق النصر أيمن فتيني لمشاركة فريقه أمام فريق نجران رغم أن معسكر منتخبنا تحت 22سنة والذي يستعد لبطولة خارجية قد بدأ قبل أيام (هل بعد ذلك من تميز)..

- دائماً تسعى أي قناة رياضية في البحث عما يلبي رغبات المشاهد وتحاول جذب أكبر شريحة من المتابعين بملاحقة الأحداث الرياضية المميزة والبطولات الكبرى عالمياً والحصول على حقوق بثها ولكن أن يفاجئنا مدير القناة الرياضية محمد باريان بأنهم في القناة الرياضية يحاولون الحصول على ( ملخصات) بعض الدوريات العالمية كالإنجليزي والإسباني فهذا مالا ينتظره المشاهد بل سيجعله يبحث عن القنوات الرياضية الأخرى..

- احتجاجات ظلت حبيسة الأدراج لفترات طويلة دون البت فيها، واحتجاجات ينظر فيها وهي لازالت في طريقها..

- أصبح (لهم) في كل لجنة من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم مندوب دائم يزودهم بكل ما هو جديد..

- في أحد المواسم تأخر لاعب فريق الهلال لكرة السلة خالد السماري عن الالتحاق بمعسكر المنتخب لعدة أيام بسبب عمله العسكري وإجراءاته، ومع ذلك صدر قرار بإيقافه عاماً كاملاً من قبل الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي كان يرأسه في ذلك الوقت رئيس فريق النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود..!!

- في برنامج (الملعب) برر إبراهيم هزازي تصرفاته ضد بعض لاعبي فريق الهلال بأنها تصرفات رجولية ومباريات كرة القدم ليست خاصة بالنساء..

Saleh-aloryed@hotmail.com

أوراق متناثرة
لجان وأندية على مقياس الهلال
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة