Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فندق فور سيزونز الرياض يدعم «التوحد» في يومه العالمي

رجوع

فندق فور سيزونز الرياض يدعم «التوحد» في يومه العالمي

شارك فندق فور سيزونز الرياض في حملة «الإنارة بالضوء الأزرق» على شرف اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من خلال ارتداء فريق الفندق دبابيس زرقاء في دعم اليوم العالمي للتوحد. ويعرف الأزرق بأنه اللون الرسمي للتوعية بمرض التوحد, أما قطعة اللغز، فهي تمثل سر اضطراب النمو العصبي المدمر، وهو الرمز الرسمي للحملة، وقد أظهر الفندق دعمه أيضاً للحملة من خلال إنارة ردهة الفندق باللون الأزرق في هذا اليوم، وعرض الزهور الزرقاء في جميع أنحاء الفندق.

وقد أعلن اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من قبل الأمم المتحدة في عام 2007 ليشيد الأفراد والأسر في جميع أنحاء العالم التي طالها التوحد، وهو مجموعة من الاضطرابات المعقدة التي تؤثر على تنمية الدماغ وتطال حوالي 1 من 88 طفلا في الولايات المتحدة والملايين حول العالم.

في ديسمبر 2012، أخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً جديداً بالإجماع وهو تشجيع الحكومات على اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية على المدى الطويل، والتعليم والتدريب وبرامج التدخل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد (ASD) واضطرابات النمو (DD)، والإعاقات المرتبطة بها، على المستويات المحلية والوطنية والدولية. وفي كل عام بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، تقوم جمعية التوحد بتنظيم حملة «الإنارة بالضوء الأزرق، وفي هذا الجهد الدولي تشجع المباني والمعالم الشهيرة في جميع أنحاء العالم بالإنارة باللون الأزرق، وهو اللون الرسمي للتوعية بمرض التوحد.

وخلال حملة العام الماضي، أضيء ما يقرب من 3،000 مبنى في أكثر من 600 مدينة و45 دولة أنيرت باللون الأزرق، وشملت المباني والمعالم المشاركة في جميع أنحاء العالم مبنى امباير ستيت في نيويورك، برج طوكيو في اليابان، وتمثال المخلص في البرازيل، ودار أوبرا سيدني في أستراليا، جبل الطاولة في جنوب أفريقيا، وأهرامات الجيزة العظيمة في مصر، وكذلك المطارات والجسور والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمدارس والجامعات والمطاعم، ومحلات البيع بالتجزئة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة