Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بحضور د. الدناصوري
مستشفى مغربي ينظم دورة في أحدث أساليب زراعة القرنية

رجوع

مستشفى مغربي ينظم دورة في أحدث أساليب زراعة القرنية

نظم مستشفى مغربي للعيون الجديد بالرياض دورة تدريبية مكثفة في إحدى التخصصات الدقيقة في مجال زراعة القرنية ألا وهي زراعة الطبقة الخلفية للقرنية بالطريقة الآلية (دايسك).

أشرف على الدورة الدكتور علاء الدناصوري، جراح العيون العالمي والمدير الطبي التنفيذي لمستشفيات ومراكز مغربي واسستشاري ورئيس أقسام جراحات القرنية وتصحيح الإبصار بمغربي وإشراف الدكتور بسام القاضي استشاري ورئيس وحدة جراحات القرنية وتصحيح الإبصار ورئيس أقسام العيون بالمستشفى.

وشارك سبعة عشر جراحاً للعيون من مختلف مستشفيات المملكة من الرياض وخارجها وكذلك من خارج المملكة.

وقد جرت فعاليات الدورة على مدار يومين بطريقة علمية معتمدة ووممنهجة وعالمية حيث اشتملت على محاضرات علمية مكثفة، قام بعدها الدكتورعلاء الدناصوري بإجراء بعض العمليات الجراحية لزراعة الطبقة الخلفية للقرنية بالطريقة الآلية بمشاهدة جميع المشتركين في جناح العمليات بالمستشفى وكذلك عن طريق النقل الحي والمباشر لقاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى.

وخلال اليوم الثاني تم إجراء الورشة التدريبية والتدريب العملي (الويت لاب) لجميع المشتركين عن طريق معمل وورشة تدريبية عملية كاملة التجهيز وتحت إشراف وتدريب مباشر من الدكتورعلاء الدناصوري، حيث نقل لجميع الحاضرين خبراته العديدة في مجال زراعة القرنية خاصة فيما يتعلق بمجال زراعة الطبقة الخلفية للقرنية بالطريقة الآلية وما هو الجديد فيها وهو محور هذه الدورة.

ومع اختتام فعاليات الدورة أعرب الجميع عن امتنانهم وشكرهم العميق مبدين إعجابهم باحترافية التنظيم وبالنجاح الذي حققته الدورة، لافتين النظر إلى الدور القيادي الذي تلعبه مستشفيات مغربي ناقلة أحدث خبراتها في تدريب أطباء وجراحي العيون، يساعدها في ذلك مبناها الجديد بالرياض القائم على أحدث طراز والمجهز بأحدث ما وصل إليه العلم في مجال طب وجراحة العيون.

وفي الختام قام الدكتورعلاء الدناصوري والدكتور بسام القاضي بتسليم الأطباء المشاركين الشهادات الخاصة بالدورة والتي اعتمدت بعشر ساعات تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة