Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نقل 30 حالة عبر الإسعاف الجوي والأرضي في حادث بطريق المدينة - القصيم

رجوع

نقل 30 حالة عبر الإسعاف الجوي والأرضي في حادث بطريق المدينة - القصيم

بريدة - طارق الناصر:

شاركت 14 فرقة إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر في منطقة القصيم في عمليات إنقاذ لنحو 30 مصاباً في حادث حافلة على طريق المدينة المنورة - القصيم.

وقال مدير الإعلام والتوعية الناطق الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالقصيم محمد الجعيثن، إن غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر بالقصيم (997) تلقت بلاغاً في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم الخميس الموافق 23 جمادى الأولى 1434 هـ من مركز إسعاف البتراء غرب القصيم والذي يفيد عن وجود حادث انقلاب باص على طريق المدينة المنورة السريع قبل كوبري السبح باتجاه الغرب.

وأضاف أنه تم على الفور توجيه 14 فرقة إسعافية من الهلال الأحمر السعودي، بالإضافة إلى طائرة الإسعاف الجوي التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكان زمن الاستجابة ووصول أول فرقة إسعافية خلال 12 دقيقة رغم صعوبة وقت الحادث وبعد المسافة, حيث تم التنسيق مع طوارئ الصحة والجهات ذات العلاقة، حيث نقلت الفرق الإسعافية والإسعاف الجوي ثلاثين حالة ما بين مستقرة ومتوسطة وحالتين خطيرتين عبر الإسعاف الجوي لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، وتم توزيع بقية المصابين على مستشفيات المنطقة القريبة من الحادث.

وعن الحالات الخفيفة قال: تم علاجها بالموقع حيث بلغت (23) حالة ليصبح العدد الإجمالي الذي باشرته فرق الهلال الأحمر (53) حالة.

وبيَّن أنه تواجد بالموقع القائد الميداني المشرف على فرق الهلال الأحمر فني الإسعاف فهد الزغيبي والذي باشر الحادث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة