Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أفارقة يسرقون 160 ألفًا من منزل مواطن

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

تحقق شرطة العاصمة المقدسة ممثلة بمركز شرطة المنصور مع ثلاثة جناة نيجيريي الجنسية إثر قيامهم بسرقة خزنة داخلها 160 ألف ريال وصرفها على المخدرات والمسكرات بالرغم من أنهَّم من أرباب السوابق وعليهم قضايا إبعاد من المملكة قبل خمس سنوات.

وفي التفاصيل أن فرق البحث والتحرِّي الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة ألقت القبض على الثلاثة اللصوص وهم من أرباب السوابق ومدمني المخدرات والمخالفين لنظام العمل والإقامة، وجميعهم من الجنسية النيجيرية، عقب قيامهم بالسطو على منزل مواطن بحي الهنداوية وسرقة 160 ألف ريال وصرف ربعها على تناول المسكرات وحبوب الكبتاجون والحشيش المخدر.

وكان الجناة خططوا للجريمة عقب قيامهم بمراقبة أحد المواطنين حتَّى مغادرته وأسرته لمنزلهم بحي الهنداوية في شارع المنصور، وقفزوا على المنزل في ساعة متأخرة من الليل، وقاموا بتفتيش المنزل، وعثروا على مفتاح خزنة المواطن داخل علبة نظارته وقاموا بفتح الخزنة وسرقة المبلغ الموجود بها 160 ألف ريال، وبعد عودة المواطن لمنزله اكتشف السرقة وباشرت الجهات الأمنيَّة الحالة، وعلى إثر ذلك جمع رجال البحث والتحرِّي الجنائي المعلومات المتوفرة عن الحادثة ليتم تكثيف البحث عنهم إلى أن رصد أحد الجناة بوادي زقلة بشارع المنصور وتَمَّت محاصرته، والقبض عليه وسط مقاومة عنيفة من الزعيم الجاني، وعثر بحوزته على حبوب كبتاجون ونصف المبلغ المسروق.

وأكَّد الجاني أنه صرف وأصدقاءه ربع المبلغ 50 ألف ريال على شراء المخدرات، وتَمَّ القبض عليهم جميعًا، وتولي مركز شرطة المنصور التحقيق بالقضية قبل إحالتهم لجهات الاختصاص والحكم عليهم شرعًا.

وكشفت التحقيقات الأولية والبصمات الجنائية أن اللِّصوص من أرباب السوابق وتَمَّ إبعادهم قبل 5 أعوام، إثر قضايا مشابهة، ولايزالون رهن التوقيف والتحقيق بالشرطة.

وأوضح الناطق الإعلامي المكلف بشرطة العاصمة المقدسة المقدم زكي بن سالم الرحيلي بأن التحقيقات لاتزال جارية مع الجناة لمعرفة كافة تفاصيل الجريمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة