Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

دوري في لعبة الملوك والقدم والطائرة الشاطئية والكاراتيه لزوار الجنادرية في جناح التربية

رجوع

دوري في لعبة الملوك والقدم والطائرة الشاطئية والكاراتيه لزوار الجنادرية في جناح التربية

سيمارس زوار المهرجان الوطني للتراث والثَّقافة بالجنادرية لعبة الملوك (البولز) إلى جانب دوري السداسيات في كرة القدم والطائرة والسلة وتنس الطاولة في ملاعب جناح وزارة التَّربية والتَّعليم.

وأوضح المدير العام للتربية والتَّعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند أن جناح الوزارة سيضم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضيَّة التي تهدف إلى التعريف بالرياضيَّة المدرسيَّة القديمة والحديثة من خلال المعرض الرياضي المقام في الجناح. وتقديم عروض في الألعاب الحديثة والألعاب الشَّعبية من مختلف مناطق المملكة. وتشجيع الزوار على ممارسة الألعاب المناسبة لميولهم. وتقديم مسابقات وألعاب صغيرة للأطفال.

وأشار مدير النَّشاط الطلابي مدير لجان تعليم الرياض بالمهرجان الدكتور أنور بن عبد الله أبو عباة إلى أن جناح وزارة التَّربية يشتمل على نشاط رياضي داخل الجناح يتمثَّل في معرض رياضي يضمّ عرضًا مرئيًّا لنجوم موبايلي. ووسائل تعليميَّة عبارة عن رسوم أو صور للمراحل الفنيَّة للمهارات الرياضيَّة، الخطوات التعليميَّة. وعبارات إرشاديَّة وشعارات رمزية خاصة بالنَّشاط الرياضي. وإصدارات رياضيَّة ثقافيَّة (كتيبات، نشرات).

وأضاف رئيس النَّشاط الرياضي بتعليم الرياض الأستاذ عبد العزيز النبهان أن البرنامج يشتمل على الألعاب الشَّعبية ويضمّ عشرين لعبة شعبية من أربع إدارات للتربية والتَّعليم لِكُلِّ إدارة ثلاثة أيام.

كما يضمّ بعض الفعاليات في مهرجانات الشَّعبية بممارسة الزائر للنشاط المفضل لديه في الألعاب الخفيفة ومن ضمنها بلياردو. وكرة القدم اليدوية. والهوكي الكهربائي. وكرة السرعة. وتنس الطاولة. والألعاب صغيرة (بمشاركة الجماهير والزوار) بحضور مدرستين يوميًّا لعدد 50 طالبًا. وألعاب الدفاع عن النَّفْس بحضور طلاب عدد من المدارس الذين لديهم قدرة في الكاراتيه. ويمكن مشاركة الزوار.

كما يتم استعراض لمهارات الجمباز بمشاركة منتخب بالإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم بمنطقة الرياض، بتقديم عروض على عدد من الأجهزة ومن أهمها حركات أرضية. وعش الغراب. وترامبولين.

وتَمَّ تخصيص ملعب للعبة البولز من النجيلة الصناعيَّة بعرض (6) م وطول (14) م. وإقامة بطولة بين المشاركين في الجنادرية وبطولة أخرى بين الطلاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة