Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مركز الأمير سلمان للشباب استضاف الدكتور مالك الأحمد

رجوع

مركز الأمير سلمان للشباب استضاف الدكتور مالك الأحمد

الجزيرة - المحليات:

ضمن برامج مركز الأمير سلمان للشباب والتي تهدف لرفع الوعي لدى الشباب وتثقيفهم، أقيمت فعالية القهوة الثقافية بمقر مركز الأمير سلمان للشباب بالرياض بعنوان (الإعلام بين العقل العربي والتعليم) للدكتور مالك الأحمد الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود والتي أدارها الإعلامي أسامة العشماوي الذي تحدث في البداية عن ماهية الإعلام وماهية التعليم، وأن هناك قواسم مشتركة بينهما حيث إن الإنسان والإبداع هما محور لكلاهما.

وتطرق للحديث عن إيرلندا كدولة كانت تعد دولة متخلفة مقارنة بموقعها في أوروبا ولكن من خلال خطة طويلة المدى أعدتها وزارة التربية لديهم لجعل التعليم أكثر فعالية وإنتاجية صارت المحصلة بأن غالبية الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا كأنتل وسامسونج اتخذت من أيرلندا مقر لها.

وأكد الدكتور الأحمد أن الدول الناجحة هي من تهتم بإعلامها، فضرب مثلاً باليابان التي لديها مجلة لطفل عمره سنتان بينما في عالمنا العربي تجد مجلة الطفل تخاطب الطفل من عمره ست سنوات وحتى السادسة عشرة وأن الإعلام هو صورة للبيئة المحلية التي يعد التعليم لاعباً مهماً فيها ومؤثراً بطريقة إيجابية فيها وأن القيادات الناجحة لا تخرج إلا من بيئة تعليمية قوية وأننا نحتاج لإعلام يدعم التعليم وتعليم يدعم الإعلام لنسير في خطين متوازيين لنصل للنجاحات على كافة الأصعدة ولتصنع جيلاً شاباً قادراً على خلق فرص النجاح واقتناصها.

وأكد الأستاذ سهيل الرزين مدير الفعاليات في المركز أن هذه التظاهرة الثقافية والتي يحرص المركز أن يقدمها هي امتداد لتوجهات المركز بتزويد الشباب بكل ما يفيدهم ويهمهم ليكونوا شباباً ناجحين مبدعين، فهم قادة الغد وأمله.

والجدير بالذكر أن القهوة الثقافية تقام بالمركز شهرياً وتناقش من القضايا الثقافية ما يهم الشباب فتجعلهم عوامل إيجابية مؤثرة فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة