Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مساء اليوم وبحضور عدد من الأمراء
الأمير متعب يُدشِّن القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية

رجوع

الأمير متعب يُدشِّن القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية

الجنادريه - سعود الهذلي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة مساء اليوم السبت حفل تدشين القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي وعدد من الشخصيات.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران: إن مشروع قرية نجران بالجنادرية يعد إضافة للمهرجان الذي أقيم على مساحة تتجاوز 10.000 متر مربع تضم بين جنباتها نماذج من الطراز العمراني النجراني وسوق للحرف اليدوية ومقر لجامعة نجران ومطعم شعبي وركن للفنون وعدد من المرافق.

ورفع سموه الكريم بهذه المناسبة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على ما يلقاه المهرجان من اهتمام ورعاية كريمة، سائلاً سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني.

كما قدم سموه الكريم الشكر لسمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز على ما قدمه من دعم وتسهيلات منذ بدء العمل في إنشاء قرية نجران التراثية لهذا المشروع العملاق فله منّا كل الشكر والتقدير.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام رئيس وفد منطقة نجران المشارك بمهرجان الجنادرية الأستاذ إبراهيم آل سدران أن القرية ستستقبل زوارها طيلة فعاليات أيام المهرجان من خلال برنامج تَمَّ وضعه لتعريف الزوار بتفاصيل المشروع الذي يتم فيه عرض العديد من التراث النجراني وآثار المنطقة والفنون والصناعات التَّقْليدية وعرض للمقتنيات من الأسلحة القديمة والملابس التراثية والحلي النسائية وأدوات الزراعة، موضحًا أن الزوار سيجدون الكثير مما تتميز به منطقة نجران.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة