Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

السيول المستمرة كشفت خطورته والحذر من الاقتراب
مياه عسير: مرحلة ثانية لتنظيف سد بهوان وعمل حواجز لحماية المشاة

رجوع

مياه عسير: مرحلة ثانية لتنظيف سد بهوان وعمل حواجز لحماية المشاة

خميس مشيط - فيصل المقبل:

كشفت السيول المستمرة على وادي بهوان بللحمر والتي تتواصل منذ أسبوعين خطورة سد بهوان الحديث الذي صبت فيه السيول لأول مرة، وقد تجمهر الأهالي والمارة حول السد؛ مما شكل خطورة لعدم وجود حواجز خرسانية أو شباك تحمي المارة من الأطفال.

وطالب الأهالي من الجهات ذات الاختصاص سواء في المياه او الزراعة او البلدية بضرورة تلافي تلك الأخطار ووضع حواجز على الجهة الغربية والشرقية من السد، وكذلك وضع شباك حديدية لمنع دخول الاطفال والمراهقين والمواشي والاقتراب من حافة السد. إذ إنها زوايا ترابية خطيرة على المارة سهلة الانهيار، كما ان عمق الماء يتجاوز 10 امتار، ولايزال السد ملئاً بأشجار الطلح والسدر والحجارة.

حيث لم يتم تنظيفه وتوسعته منذ استلامه من المقاول من قبل أكثر من عام.

من جانبه أوضح مصدر للجزيرة في فرع المياه بمنطقة عسير: ان المرحلة الاولى لسد بهوان انتهت، وتم تسليم المشروع. وهناك مرحلة اخرى سيتم انجازها خلال الايام القادمة، وهي تنظيف محيط السد من الاشجار والحجارة والتوسعة في جميع الاتجاهات، وعمل حواجز أسمنتية تمنع دخول السيارات على الجسور الداخلية وعمل ممرات ومواسير حديدية وتحديد مواقع للتنزه. وان فرع الوزارة يحذر من الاقتراب حاليا من السد بعد امتلائه بالماء، وكذلك من السباحة لان في ذلك خطرا على الأرواح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة