Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تستضيفه صحة الحرس بمشاركة نخبة من أبرز المتخصصين
الأمير متعب بن عبدالله يرعى فعاليات مؤتمر سلامة المرضى.. الثلاثاء

رجوع

الأمير متعب بن عبدالله يرعى فعاليات مؤتمر سلامة المرضى.. الثلاثاء

الجزيرة - أحمد القرني:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني فعاليات مؤتمر سلامة المرضى والذي تستضيفه الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية خلال الفترة مابين 28 جمادى الأولى وحتى 1 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 9-11 ابريل 2013م ويستمر مدة 3 أيام بمشاركة واسعة من عدد من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض.

ونوه معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي بهذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مثمنا لسموه الكريم رعايته الدائمة ودعمه لمثل هذه المناسبات والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية في الشؤون الصحية للحرس الوطني خدمة للمواطن والمريض.

وأكد معاليه أهمية موضوع هذا المؤتمر والذي يتحدث عن سلامة المرضى وتحسين الأداء في مستشفياتنا ولذلك تم اعتماده ليقام سنويا وذلك مشاركة بين الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية حيث ينظم للعام الثاني على التوالي.

ويحظى المؤتمر بمشاركة مميزة من عدد من المنظمات والقطاعات الصحية المحلية والدولية، وكذلك من أبرز المتخصصين الدوليين في مجال سلامة المرضى والقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأوروبا، إضافة إلى متحدثين من العالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجي ونخبة من أبرز المتخصصين في المملكة في مجال سلامة المرضى.

ويناقش المؤتمر خلال أيامه الثلاثة عدة محاور أبرزها التحديات العالمية في مجال سلامة المرضى، الأمراض المعدية وأثرها على سلامة المرضى وطرق الوقاية منها، القيادة والثقافة المؤسسية وأثرها في تحسين سلامة المرضى، سلامة المرضى في المجال الجراحي، الاعتمادية في تصميم الخدمات والجودة الصحية، جودة الرعاية الحرجة وسلامة المرضى, السلامة الدوائية، إضافة إلى أحدث التقنيات والتطبيقات وأفضل الممارسات والتجارب الرائدة محليا وعالميا في مجال سلامة المرضى.

حيث يناقش المؤتمر في اليوم الأول عدة محاور مهمة عبر 3 جلسات تتحدث الجلسة الأولى عن رحلة الاعتمادية في الرعاية الصحية والثانية عن سلامة المرضى في المجال الجراحي أما الجلسة الثالثة فهي عن القيادة والثقافة المؤسسية.

وفي اليوم الثاني يبدأ المؤتمر بجلسة بعنوان (رعاية حرجة أكثر أمانا) يليها جلسة تصميم الخدمات ورعاية المرضى، أما الجلسة الثالثة فهي بعنوان السلامة الدوائية، ويختتم اليوم بجلسة بعنوان (التجربة الإقليمية) تتحدث عن تجارب الشؤون الصحية للحرس الوطني مع سلامة المرضى وكذلك تجربة مستشفى العين بالإمارات العربية المتحدة.

كما سيتخلل المؤتمر عدد من ورش العمل المتخصصة تتكلم الأولى عن الرعاية الملطفة وسلامة المرضى، والثانية عن استخدام نظم المحاكاة في برنامج سلامة المرضى، فيما تتطرق الورشة الثالثة إلى مكافحة العدوى الناتجة من القسطرة الوريدية، أما ورشة العمل الرابعة فتتحدث عن نظافة اليدين ومكافحة العدوى، والورشة الخامسة عن علم التطوير، أما الورشة السادسة والأخيرة ستكون بعنوان مناهج السلامة الدوائية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة