Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/04/2013 Issue 14800 14800 السبت 25 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

السفارة السعودية في الهند تُعقب على الدوسري:
تعيين أحد أكبر «المحامين» للدفاع عن المواطن الغيثار تمهيداً لعودته إلى أرض الوطن

رجوع

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الموقر..

اطلعنا على المقال المنشور بعدد الصحيفة رقم 14790 الصادر بتاريخ 15-5-1434هـ الموافق 27-3-2013 تحت عنوان «سجين بلا سفارة» بقلم الكاتب سعد الدوسري في زاويته «باتجاه الأبيض» والذي أشار فيه إلى قضية المواطن محمد الغيثار الذي يقضي عقوبة مقدارها سبع سنوات في الهند بعد إدانته بتهمة الاتجار بالبشر.

خلافاً لما ورد في المقال المذكور، فقد كان هذا الموضوع منذ بدايته محل متابعة مباشرة وحثيثة من لدن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند الدكتور سعود الساطي على المسارين الدبلوماسي والقانوني.. ولا تزال السفارة تُسخر إمكاناتها كافة لتأمين الإفراج عن المواطن الغيثار وإحاطة أسرته بأحواله وسير قضيته، كما أن مسؤولي السفارة يزورونه باستمرار للتأكد من حسن معاملته وتوفر كافة احتياجاته.

وضمن الجهود التي بذلت وتبذل على المسار الدبلوماسي، فقد ناقش السفير الساطي القضية مع حاكم ولاية أوتار براديش ورئيس وزراء الولاية وكبار المسؤولين في العاصمة الهندية نيو دلهي، مطالباً إياهم بإنهاء القضية لكي يتمكن المواطن الغيثار من العودة إلى بلاده.

أما على المسار القانوني، فقد مثّل محامو السفارة المواطن الغيثار في كافة جلسات الاستماع وصولاً إلى جلستي قرار الإدانة والنطق بالحكم، والتي حضرهما مسؤول شئون السعوديين بالسفارة برفقة محامي السفارة والمحامي المحلي، وقد قامت السفارة فور صدور الحكم بتعيين أحد أكبر المحامين المسجلين لدى المحكمة العليا في الولاية، وهو بصدد استئناف القضية وطلب الإفراج عن المواطن الغيثار.

وسوف لن تدخر السفارة أي جهد ممكن لإنهاء قضية المواطن الغيثار، بما في ذلك الجهود اللازمة لضمان الإفراج عنه بكفالة مالية حتى تتمكن السفارة بمشيئة الله تعالى من كسب القضية لصالحه حتى يعود إلى وطنه سالماً.

- سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة