Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

90 % من أطفال المملكة دون السابعة مصابون بتسوس الأسنان

رجوع

90 % من أطفال المملكة دون السابعة مصابون بتسوس الأسنان

الجزيرة - خالد الحارثي:

قدرت مديرية الشؤون الصحية في الرياض نسبة الأطفال المصابين بتسوس الأسنان لما هم دون سن السابعة بنحو 90 %، في الوقت الذي تبين أن 27 % من تلاميذ رياض الأطفال مصابون بذات الداء.

في هذا الإطار، وتحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض أقيم حفل فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان بمشاركة عدد كبير من الأطباء والمختصين بوزارة الصحة بمركز السلام مول بمدينة الرياض.

وتضمن حفل انطلاق الفعاليات باقة من الأنشطة التوعوية لتنمية الوعي الوقائي في مجال صحة الفم والأسنان شملت محاضرات طبية وعروض توعوية ترفيهية للأطفال والكبار، بالإضافة إلى عروض للفرق الترفيهية التي قدمت لوحات إرشادية لتوعية الأطفال بالطرق الصحيحة في العناية بالأسنان.

وقدمت صحة الرياض في بداية فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد والتي تستمر لمدة 3 أيام خدمات الكشف المجاني للأسنان لزوار مركز السلام مول التجاري من الكبار والصغار. بالإضافة إلى توزيع عدد كبير من الإصدارات التوعوية من خلال أركان المعرض المصاحب الذي شارك فيه عدد من المراكز الحكومية والأهلية المتخصصة في علاج أمراض الفم والأسنان. وقال مدير إدارة طب الأسنان بصحة الرياض الدكتور عصام الحيدري إن ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض تسوس الأسنان بين أطفال المملكة دون السابعة إلى أكثر من 90 %، بالإضافة إلى ما يقرب من 27 % بين تلاميذ رياض الأطفال وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لمكافحة مرض تسوس أسنان الأطفال وتفعيل الإجراءات الوقائية من خلال الحملات التوعوية التي تعتمد على ركائز علمية موثقة، بعيداً عن ثقافة الإعلانات. وأشار د. الحيدري إلى أهمية تضافر الجهود لوضع خطة وطنية طموحة للسيطرة على الزيادة المستمرة في انتشار مرض تسوس أسنان الأطفال والتي تزيد عن المعايير الدولية المعروفة وتبني حزمة من البرامج الوقائية تستهدف الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة