Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/04/2013 Issue 14801 14801 الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نيابة عن خادم الحرمين.. متعب بن عبدالله يحتفي بضيوف «الجنادرية»

رجوع

نيابة عن خادم الحرمين.. متعب بن عبدالله يحتفي بضيوف «الجنادرية»

Previous

Next

الجزيرة - سعود الهذلي:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدَّوْلة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللَّجْنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثَّقافة، أمس السبت الضيوف المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثَّقافة الجنادرية 28 وذلك بقصر الثَّقافة بحي السفارات بالرياض. حيث أقام سموه الكريم حفل غداء على شرف ضيوف المهرجان من العلماء والأدباء والمفكِّرين ورجال الصحافة والإعلام من داخل المملكة وخارجها.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله في كلمة بهذه المناسبة عن ترحيبه البالغ بضيوف مهرجان الجنادرية الذين تتشرَّف المملكة وشعبها باستقبالهم بِكلِّ حفاوة وترحاب، معبرًا عن شكره وتقديره لِكُلِّ الضيوف الذين لبوا الدعوة بالحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الثقافيَّة الكبرى.

وقال الأمير متعب: إن رعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لمهرجان الجنادرية تُعدُّ علامة بارزة للمكانة المهمَّة التي توليها قيادتنا الحكيمة في هذا البلاد للثقافة والتراث العربي والإسلامي العريق والأصيل، مؤكِّدًا سموه الكريم العلاقات المتينة التي ترتبط بها المملكة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة وحرصها الدائم على تعزيز هذه العلاقات بما يحقِّق مصالح هذه الدول وشعوبها.

ومن جانبه أشاد رئيس وزراء مملكة إسبانيا السابق الدكتور خوزيه لويس ثباتيرو، بجهود المملكة في تنظيم مهرجان الجنادرية ودعمها المتواصل للحضارة والثَّقافة والتراث، موضحًا بأن المملكة استطاعت من خلال هذا المهرجان أن تقدم نموذجًا رائعًا لجميع دول العالم للمحافظة على الحضارات ودعم الثَّقافة.

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على هذه الدعوة الكريمة للمشاركة في مهرجان الجنادرية في دورته الـ28، مشيرًا إلى أهمية تحالف الحضارات والابتعاد عن الصراعات الدينيَّة لخدمة الحضارة والإنسانيَّة.

وكان الحفل قد بدأ بآيات للذكر الحكيم، ثمَّ كلمة ترحيبية من الأدباء والمُثقَّفين السعوديين ألقاها الأستاذ عبد الله الشهيل، ثمَّ ألقيت العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان وتفاعل الحضور.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- قد شمل برعايته يوم الأربعاء الماضي حفل افتتاح الدورة الـ28 للمهرجان الوطني للتراث والثَّقافة، ورعاية سباق الهجن الكبير المصاحب لفعاليات المهرجان، بمشاركة دولة الصين ضيف شرف لهذا العام.

وتُعدُّ رعاية خادم الحرمين الشريفين لمهرجان الجنادرية أكبر داعم لمسيرة الفكر والإبداع والثَّقافة في المملكة مما ساهم في نجاح هذا المهرجان حتَّى أصبح علامة بارزة في العالمين العربي والإسلامي وحدثًا مهمًا يترقبه الجميع وينظر إليه كل العالم بإعجاب وتقدير كونه يُؤدِّي رسالة مهمة تهدف إلى تعريّف شعوب العالم بما تعيشه المملكة من تلاحم وحب بين شعبها الأبي وقيادتها الحكيمة وتنوّع ثقافي عريق يحكي عن ماضي الأجداد وحاضر الأحفاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة