Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«السعودية» تتوقع تكرار حالات تأخير الرحلات في أبريل

رجوع

جدة - واس:

رجحت الخطوط السعودية استمرار حالات عدم الاستقرار للأجواء خلال أبريل الجاري وبالتالي تكرار حالات تأخير الرحلات نتيجةً لذلك، مبينة أنها قامت باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد قدر الإمكان من تأثير هذه الظروف على المسافرين وعلى جدول تشغيل الرحلات. وعبرت الخطوط السعودية عن أسفها لما قد تسببه هذه الأحوال الجوية من إزعاج للمسافرين، وثقتها في تفهمهم وتقديرهم لهذه الأسباب الخارجة عن الإرادة.

وقالت الخطوط في بيان صحفي أمس: تعرضت أجواء المملكة خلال الأيام الخمسة الأولى من أبريل الجاري إلى أحوال جوية مُتقلبة أدت إلى إغلاق بعض المطارات الرئيسة مثل مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مطارات أبها وتبوك والعلا وحائل وعرعر والهفوف ونجران.

وأدى ذلك إلى تحويل مسار الرحلات إلى مطارات أخرى إضافة إلى التأثير على قانونية تشغيل الملاحين وفق أنظمة هيئة الطيران المدني والهيئات الدولية نتيجة لانتظارهم بالمطارات لفترات طويلة، وأدت هذه العوامل إلى التأثير على معدل انضباط جدول الرحلات خلال هذه الفترة.

وقامت الخطوط خلال الأيام الخمسة الأولى من الشهر الجاري بتشغيل 2474 رحلة مجدولة وإضافية ورحلات عمرة من بينها (1599) رحلة على القطاع الداخلي بنسبة انضباط لمواعيد الرحلات بلغت 80%، فيما حققت الخطوط خلال الفترات السابقة وقبل هذه الظروف الجوية معدلاً في انضباط مواعيد الرحلات فاق نسبة 90 %.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة