Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة الرياض يدشن عدداً من مشاريع المياه
خالد بن بندر: تدشين المشاريع يتماشى مع التوجيهات الكريمة لتحقيق الراحة والطمأنينة للمواطن والمقيم

رجوع

خالد بن بندر: تدشين المشاريع يتماشى مع التوجيهات الكريمة لتحقيق الراحة والطمأنينة للمواطن والمقيم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - سلطان المواش / تصوير - التهامي عبدالرحيم:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول عدداً من مشروعات تدعيم المياه في منطقة الرياض، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الحفل معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، ومعالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلم، والأستاذ عبدالرحمن العليق مدير مركز الملك فهد، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة المياه والكهرباء وشركة المياه الوطنية.

وبعد أن أخذ سموهما مكانهما في الحفل، عزف السلام الملكي.

كلمة د. المسلم

ثم ألقى الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس مسيرة التنمية الشاملة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله.

وقال: «إن الحراك الكبير الذي تقوده شركة المياه الوطنية لتحديث هذا القطاع الحيوي سواءً في ظل المشاريع الحيوية التي تنفذها الشركة، أو عبر الاتفاقيات وعقود التخصيص، التي توقعها مع القطاع المحلي والعالمي، تعد مسؤولية كبرى نتحملها للمحافظة على المستوى المرموق والسمعة الجيدة للمملكة على الصعيدين المحلي والدولي، ضمن إستراتيجية شركة المياه الوطنية، نحو تأسيس منظومة متكاملة من البنى التحتية والخدمية لشبكات المياه والصرف الصحي، بالمدن التي تعمل الشركة بها حالياً، وهي الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والطائف».

كلمة وزير المياه

بعد ذلك ألقى معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين كلمة رحب فيها بسمو الأمير والحضور، وقال معاليه في كلمته: إننا نسعد في هذه الأمسية المباركة بتشريف سموكم الكريم وسمو نائبكم هذه المناسبة المهمة في مسيرة شركة المياه الوطنية لتلبية احتياجات عاصمتنا الحبيبة من المياه بمشاريع عاجلة ستنتج أكثر من (200) ألف متر مكعب يومياً، ليصل إجمالي كميات المياه الواردة إلى مليوني متر مكعب يومياً، وبمعدل استهلاك للفرد يتجاوز (350) لتر يومياً، أو ما يعادل مائتي قارورة ماء من الحجم الكبير (سعة لتر ونصف لتر) يومياً.

تحقيق بعد إستراتيجي

إن أهمية هذا المشروع الذي تدشنونه سموكم هذا المساء لا تقتصر على حجمه رغم ضخامة الحجم المتمثل في إنتاج وتجميع وضخ قرابة (200) ألف متر مكعب من سبعة وعشرين موقعاً وبتكلفة تقارب بليوناً وستمائة مليون ريال، كما لا تقتصر على توقيته وسرعة تنفيذه، حيث تم بفضل الله ومنه ثم بجهود المخلصين من أبناء الشركة إكمال المشروع قبل بداية فصل الصيف في زمن قياسي لم يتجاوز ستة أشهر.

عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مشاريع تدعيم المياه, ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً بعنوان «رهان مع الزمن».

بعدها كرم سمو أمير منطقة الرياض الشركاء الإستراتيجيين المشاركين في المشروعات ومنسوبي شركة المياه الوطنية.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها: «إن ما تشهده مناطق المملكة من خطوات متسارعة في النمو السكاني والتنمية العامة، يحتم علينا جميعاً العمل الجاد والمنسق، لتذليل العقبات وتجاوز الصعاب لتنفيذ المشاريع الحيوية التي تسهم في تأمين كامل الخدمات لأهالي المملكة بشكل عام ومنطقة الرياض بشكل خاص، لتتواكب مع ما يشهده وطننا اليوم من تقدم وازدهار في المجالات كافة».

وأضاف سموه: إن تدشين المشاريع العاجلة لدعم مصادر المياه في مدينة الرياض، والتي عملت على إنجازها شركة المياه الوطنية، لتنتج لنا أحد المشاريع الخدمية التي تتماشى مع التوجيهات الكريمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله، والمتمثلة في تحقيق الراحة والطمأنينة للمواطن والمقيم على هذه الأرض المباركة، لنخطو بذلك خطوات مهمة في سبيل مواجهة الطلب المتزايد على المياه بالعاصمة وتسهيل توفيرها لأحياء المدينة، كما أن الرؤية الإستراتيجية التي عملت عليها شركة المياه الوطنية في ذات الوقت لتحقيق الأمن المائي والخزن الإستراتيجي لمستقبل مدينة الرياض يمثل طريقاً ناجحاً لتحقيق الهدف بإذن الله تعالى.

وتابع سموه قائلاً: إن معايير تنفيذ هذه المشاريع من خلال الحقائق والأرقام، وما ذهبت به الشركة الوطنية للمياه في الالتزام بها تتمثل في تقليص مدة المشاريع لستة أشهر فقط، وتحقيق الاستدامة في المحافظة على الممتلكات العامة، وتحقيق الأمن المائي مستقبلاً من خلال تحويل المشاريع كمخزون إستراتيجي للمياه بمدينة الرياض لمعالجة النقص في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى إمكانية نقل بعض مكونات المحطات بشكل أسهل لمواقع أخرى.

وقال سمو أمير منطقة الرياض: «إن ما تشكله هذه المعايير القيمة، لدليل فعلي على بعد النظر في صياغة مكونات المشروع، الذي سيأخذ بفكر تنفيذ المشاريع إلى منحى آخر في الجودة بإدارة وقيادة سعودية مميزة من الكفاءات الشابة العالية التأهيل، وهذا ما نحتاج إليه فعلاً في نهضة مدينة الرياض على وجه الخصوص والمملكة على وجه العموم».

وقدم سمو الأمير خالد بن بندر في ختام كلمته شكره وتقديره لكل من أسهم في إنجاز هذه المشاريع، سائلاً الله العلي القدير أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه تعالى.

وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز هدية تذكارية من المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ولؤي بن أحمد المسلم.

زيارة سموه للمعرض

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه بزيارة للمعرض المصاحب للمناسبة واستمعا إلى شرح واف من محتوياته. حيث أبدى سموه إعجابه بما شاهده وما احتواه من مشاريع جبارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة