Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وزير الصحة يبدأ زيارة رسمية لكوريا الجنوبية

رجوع

وزير الصحة يبدأ زيارة رسمية لكوريا الجنوبية

الجزيرة - واس:

بدأ وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس زيارة رسمية لجمهورية كوريا الجنوبية بهدف الوقوف على الخدمات التي تقدمها المؤسسات التعليمية والصحية الكورية وبحث إمكانية الاستفادة منها في المجالات الصحية في المملكة.

وتأتي هذه الزيارة بناء على رغبة الجانبين في تطوير التعاون الصحي بينهما منذ توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك في المجالات الصحية، حيث تتزامن هذه الزيارة مع انعقاد المؤتمر الطبي الكوري، وستتاح الفرصة لوزارة الصحة لتقديم عرض شامل عن خطتها الاستراتيجية خلال المؤتمر.

ويتضمن برنامج زيارة معاليه الالتقاء مع وزير الصحة والرفاه الكوري الدكتور ينق جين وعقد لقاءات مع المسؤولين في القطاع الصحي، بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين في سيئول، كما يتضمن برنامج الزيارة المعد القيام بزيارة لبعض المؤسسات الطبية والتعليمية المتميزة.

وسيبحث معالي الدكتور الربيعة خلال زيارته التي تستمر خمسة أيام مع نظيره الكوري عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام الصحي والمشترك بين البلدين ومن ضمن تلك المشروعات المقترحة التي اتفق الجانبان على القيام بها مشاريع توأمة بين المؤسسات الصحية بين البلدين حيث اقترح الجانبان اختيار مركز الأمير سلطان لأمراض القلب بنجران ومركز الملك فهد لأمراض القلب بجدة كمشروعين تجريبين وسيبدأ العمل بعد شهرين من موافقة وزارة الصحة النهائية على المقترح الكوري.

وسيناقش الجانبان البدء في مشروع برنامج الطبيب الزائر الذي سيبدأ بعدد (15) أخصائياً في التخصصات الطبية وهي الأمراض القلبية والوعائية وجراحة الأعصاب والسرطان والعظام وزراعة الأعضاء، بالإضافة إلى مشروع تقدم به الجانب الكوري يتعلق بتقنية المعلومات الصحية وبرنامج الصحة الإلكترونية الذي سيبدأ العمل به في شهر يونيو 2013 في حال الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة.

وكما سيتطرق الجانبان السعودي والكوري لموضوع تدريب الكوادر الصحية للأطباء والممرضين والفنيين السعوديين والبدء بتطبيقه خلال الشهرين القادمين، كما أن وزارة الصحة الكورية وافقت على توقيع مشروع لتبادل الخبرات التقنية في ستة مجالات طبية مع مدينة الملك فهد الطبية خلال شهر ديسمبر 2013م.

ويضم الوفد المرافق الذي يترأسه معالي وزير الصحة كلاً من معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي، ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط والتدريب الدكتور محمد زمخشري، وعدداًمن مسؤولي الوزارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة