Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نيابة عن وزير الصحة
د. العصيمي افتتحت فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتميز في رعاية المرضى 2013

رجوع

د. العصيمي افتتحت فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتميز في رعاية المرضى 2013

الجزيرة - أحمد القرني / تصوير - حسين الدوسري:

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، افتتحت وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة بنت حمدان منيرة العصيمي صباح أمس في فندق هوليدي إن القصر بالرياض فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتميز في رعاية المرضى 2013 والذي تنظمه وزارة الصحة على المستوى الدولي بحضور أكثر من عشرين متحدثًا دوليًّا ومحليًّا، وحضور أكثر من ألف مستفيد من مقدمي الرعاية الصحية بالمنطقة. وقد بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمديرة عام الإدارة العامة لشئون التمريض الأستاذة إلهام سندي والتي تناولت فيها تاريخ التمريض في المملكة العربية السعودية، حيث أكدت أن الإدارة العامة لشئون التمريض بديوان وزارة الصحة ومنذ تأسيسها عام 1423هـ وهي تسعى لتحقيق مكانة مستقلة ومتميزة في النظام الصحي لضمان رعاية تمريضية ذات جودة وتنتهج من خلالها دوراً رئيساً في تحقيق الصحة والوقاية من الأمراض.

مضيفة بأن نسبة التمريض السعودي في وزارة الصحة يشكل 60% على مستوى المملكة، حيث إن نسبة الذكور يبلغ عددهم 41% والإناث 59%, مشيرة الى أن المؤتمر والذي تمتد فعالياته لثلاثة أيام سيتم من خلاله تقديم 20 ورقة عمل تصاحبها ورش عمل اختيرت بعناية بالغة لدعم مفهوم التميز في رعاية المرضى.

فيما أكدت وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة منيرة العصيمي في كلمتها بأن القطاع الصحي يعد من القطاعات الحيوية والمهمة والتي تعني بصحة الإنسان ورعايته وأن ما وصلت إليه الآن في المملكة من إنجازات كله بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين والذي امتد على مدى عقود الى أن ظهرت ميزانية الخير في هذا العام، لافتة الى أن التمريض يعد عملاً صحياً يقدم للإنسانية وأنه لشرف عظيم لكل من يزاول هذه المهنة، واستعرضت العصيمي تاريخ التمريض في المملكة وكذلك على مستوى دول الخليج وكيف بدأت بجهود بسيطة الى أن وصلت الى ما نحن إليه اليوم وقدمت العصيمي رسائل عدة الى المريض والى الوطن وأنه يجب أن نرد الجميل إليه فقد قدم الكثير وأيضاً رسالة الى وزارة الصحة والتي تأمل فيها الكثير بتقديم ما يمكن تقديمه للمواطن وأن تدعم شعارها بأن من أولوياتها المريض أولاً، وهو شعار اتخذته وزارة الصحة كما دعت الممرضين والممرضات الى الإخلاص في العمل وأنهم هم أساس خدمات الوزارة المقدمة من خلالهم وأن تغير مفهوم العمل الصحي لا يأتي إلا من خلالهم وأن يكون عملهم خالصاً لوجه الله أولاً، كما وجهت رسالة الى إدارة التمريض حيث أكدت بأن عليهم أمانة عظيمة على عاتقهم وأن يستمعوا الى زملائهم وأن يذللوا العقبات التي تواجههم والتي تصب في مصلحة هذه المهنة الشريفة، ونوهت العصيمي الى أن هذا التجمع اليوم يجب الاستفادة منه وذلك لوجود نخبة متميزة من المتحدثين وأن تكون توصيات هذا المؤتمر تليق بسمعته وتصل الى أفضل السبل في تطوير هذه المهنة مقدمة شكرها لجميع من ساهم في إقامة هذا المؤتمر وجميع العاملين فيه. بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن مهنة التمريض ومنجزاتها خلال الإدارة العامة للتمريض، عقب ذلك قامت د. العصيمي بتكريم المحاضرين والمحاضرات والمتميزين من ممرضين وممرضات، ثم قامت بافتتاح المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى الحيوي والفاعل يهدف للالتقاء وزيادة الشراكة الإستراتيجية بين وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى الحكومية منها والخاصة. كما يسعى المؤتمر لتحقيق أفضل ممارسة تمريضية، والتعريف بدورهم المهم في رحلة الاعتماد والاعتراف بمستشفياتهم كمستشفيات مستقطبة وجاذبة للكوادر التمريضية. وقد تم اعتماد 20 ساعة تعليم وتدريب من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و22 ونصف من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة