Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اللواء الخليوي لـ«الجزيرة»: التوعية الصحية تعود فائدتها على صحة الإنسان
إنشاء مركز طبي للأسنان يحوي 30 عيادة تخصصية لمنسوبي الأمن العام

رجوع

إنشاء مركز طبي للأسنان يحوي 30 عيادة تخصصية لمنسوبي الأمن العام

الجزيرة – علي بلال:

أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي لـ «الجزيرة» على أهمية التوعية الصحية وتفعيلها لتعود فائدتها على صحة الإنسان على اختلاف مستوياته سواء أطفال أو شباب أو كبار.

وقال اللواء الخليوي عقب رعايته أمس حفل اختتام فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان وتكريم الجهات المشاركة الذي نظمه المركز الصحي لقوى الأمن، وذلك بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض، إن الأسبوع الخليجي أحد الأدوار الهامة لتوعية كافة منسوبي الأمن العام وعلى وجه الخصوص منسوبي التدريب من ضباط وأفراد، مشيرا هذه التظاهرة صحية متميزة تدل دلالة واضحة على أهمية التوعية وتفعيل مثل هذه المناسبات التي تعود على صحة الإنسان.

وأكد اللواء الخليوي على أهمية دور وسائل الإعلام في إيصال الأهداف المنشودة من المناشط التوعوية إلى كافة أفراد المجتمع.

من جانبه كشف مدير المركز الصحي لقوى الأمن بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض الدكتور محمد القحطاني عن توجه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية لإنشاء مركز طبي للأسنان وسيتم بناؤه في مقر الإدارة العامة للخدمات الطبية سابقا في شارع الأحساء بحي الملز، مشيرا إلى أن المركز سيحتوي على 30 عيادة تخصصية للأسنان والتركيبات.

وأوضح القحطاني أن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان تتم كل سنة من ضمن منظومة فعاليات أخرى لعدة أنشطة وتثقيف لبعض الأمراض لتجنبها والوقاية منها، مشيرا إلى أنه تم خلال فعاليات هذا الأسبوع إلقاء عدد من المحاضرات والأنشطة اشتملت على توجيه فرق ميدانية من أطباء وممرضين وأخصائيين وفنيين لمدارس المدينة العسكرية «أولاد وبنات» بشكل منتظم لتثقيفهم إضافة إلى توزيع الهدايا وبعض الوجبات الغذائية.

وقال القحطاني لقد تم إنشاء لجنة التعليم الطبي المستمر والتثقيف والتدريب ضمن منظومة العمل والهيكلة التنظيمية التي نسعى لها أن تكون محققة بروح الفريق الواحد ضمن منظومة لجان تعمل بالمركز.

وأوضح القحطاني أن المركز الصحي لقوى الأمن يشارك في جميع الفعاليات كاليوم العالمي لطب الأسرة والمجتمع، وأسبوع المرور، وأسبوع الشجرة، بمشاركة القيادات الأمنية بمدينة التدريب الأمن العام وقيادة الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية مع الاتفاق مع مجموعة من شركات الأدوية والأغذية، مشيرا إلى أنه يوجد في المركز الصحي قرابة 12 استشارياً في الأسنان على رتب عسكرية معظمهم عقداء.

بعد ذلك قام اللواء الخليوي بتوزيع والدروع والشهادات والهدايا على الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة