Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في اللقاء الثامن لإدارات تقنية المعلومات بجازان
ورش عمل لرفع كفاءة العمليات في معالجة المخاطر والأزمات

رجوع

ورش عمل لرفع كفاءة العمليات في معالجة المخاطر والأزمات

جازان - عبدالله عكور:

افتتح المدير العام للتربية والتعليم في منطقة جازان محمد الحارثي، اللقاء الثامن لإدارات تقنية المعلومات تحت عنوان «الجودة التقنية»، بحضور المستشار والمشرف العام على المركز الوطني للمعلومات التربوية بوزارة التربية والتعليم الدكتور جار الله الغامدي، وذلك بقاعة الملكة بمركز « أوقات سعيدة «بمدينة جيزان. شارك في اللقاء أكثر من 110 مشاركين ومشاركات من جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة.

وقد أكد الحارثي، في كلمة له خلال اللقاء، على التحدي الكبير الذي تواجهه التربية والتعليم لمواجهة كم المعلومات الذي يغزو عقول التربويين ودورهم في تجويد هذه التقنية والارتقاء بها وتقديمها في صورة شيقة، مضيفا أن التقنية ليست ضربا من العبث الإلكتروني أو التسلية بل هي منظومة واسعة ولغة عالمية.

من جانبه تحدث رئيس اللجنة الإشرافية علي الغبيشي، عن أهمية توفير تقنية المعلومات وتوفير بيئة التطوير في إدارات التربية والتعليم من أجل مواكبة التحولات الإلكترونية والتكامل بين الوزارة وهذه الإدارات، موضحا أن الربط الشبكي أبرز ملامح العمل خلال الفترة الماضية.

بعد ذلك ألقى الدكتور جار الله الغامدي، كلمته في اللقاء نوه من خلالها بدور خادم الحرمين خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لدعم انطلاق المملكة نحو المجتمع المعرفي وجهود سمو وزير التربية والتعليم الذي تمثل أهم الحلقات للوصول إلى المجتمع المعرفي مستعرضا تحقيق الوزارة جوائز عالمية متقدمة عن نظام نور وفارس.

بعد ذلك شاهد المشاركون فيلما وثائقيا عن اللقاء ثم انطلقت بعد ذلك ورش العمل والمحاور التي تستمر لمدة 4 أيام حول كيفية رفع كفاءة العمليات في إدارات تقنية المعلومات ومعالجة المخاطر والأزمات وإدارة العمليات بإشراف البنية التحتية وجودة البيئة التقنية بإشراف الأداء التقني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة