Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بهدف تحسين الأدوات التعليمية وتفعيل نقاط القوة
(16) مدرسة تشارك في فعاليات ملتقيات المناهج بالأحساء

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

بدأت صباح أمس الأحد فعاليات ملتقيات المناهج المدرسية لهذا العام في 16 مدرسة من مدارس محافظة الأحساء، بمعدل 8 مدارس لقطاع البنين و7 مدارس لقطاع البنات، بالإضافة إلى معهد النور للبنات، وهي ملتقيات تربوية دورية مُنظمة متخصصة في مجال المناهج، تستهدف نشر ثقافة المنهج لدى المعنيين وتوظيف خبراتهم ومد الجسور وبناء شراكات وآليات التعاون المستمر مع شركاء صناعة وتطوير المناهج في الميدان التربوي وبالتالي تحسين تنفيذ المنهج ورفع مستوى تأثيره.

وتنفذ هذه الملتقيات على ثلاثة مستويات «على مستوى المدرسة – مدرسي» «على مستوى الإدارة التعليمية – محلي» «على مستوى الوزارة – مركزي». وتم التخطيط لتنفيذ ملتقيات المناهج تدريجيا لتشمل عدة مراحل مرحلة التأسيس «1432 ـ 1433هـ»، حيث كان فيها التطبيق الأولي على 11 إدارة تعليمية، بمشاركة 9 مدارس في كل إدارة تعليمية منها، بعدد إجمالي 99 مدرسة تمثل جميع المراحل الدراسية للبنين والبنات.

فيما كانت المرحلة الثانية مرحلة التوسع «1433 ـ 1434هـ»، وهو العام الحالي وفيها زيادة في عدد الإدارات التعليمية المنفذة إلى25 إدارة تعليمية، وزيادة عدد المدارس المنفذة إلى 16مدرسة في كل منها، بعدد إجمالي قدره 400 مدرسة تمثل جميع المراحل الدراسية للبنين والبنات.

أما المرحلة الثالثة مرحلة الانتشار «1434 ــ 1435هـ» وما بعدها وستحدد ملامحها في حينها استنادا إلى نتائج المراحل السابقة.

وانطلقت فعاليات الملتقيات في محافظة الأحساء بمشاركة أكاديميين من جامعة الملك فيصل بالأحساء، وأطباء من مستشفى الولادة والأطفال، وأكثر من 160 مشرفا ومشرفة تربوية و 400 معلم ومعلمة، ونخبة من أولياء الأمور والطلاب والطالبات لتبادل الآراء والخبرات التربوية، ورصد واقع تطبيق المناهج وسبل رفع كفاءتها وتأثيرها، وتحسين أدواتها التعليمية، وتفعيل نقاط القوة ودعمها، وتشخيص نقاط الضعف والصعوبات وبحث حلولها ومعالجتها، ونشر ثقافة المنهج بين المعنيين، وتوحيد الأطر المفاهيمية المشتركة ذات العلاقة بالمنهج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة