Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير متعب بن عبدالله خلال تدشينه القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية
نقلت تحيات المليك لأهالي منطقة نجران وأن لهم مكانة خاصة في نفسه

رجوع

نقلت تحيات المليك لأهالي منطقة نجران وأن لهم مكانة خاصة في نفسه

الجنادرية - سعود الهذلي:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة مساء أمس الأول السبت القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القرية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، ووكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه الكريم قام بقص الشريط وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع القرية التراثية.

وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تم عرض مرئي عن القرية.

بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة نجران كلمة رحب فيها بالأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والحضور، مؤكدا أن هذا المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية منذ انطلاقته الأولى وهو يحظى باهتمام ومتابعة الجميع في أرجاء الوطن بل تعدى ذلك إلى الكثير من الدول وأصبح المهرجان يستقبل كل عام العديد من رجال الثقافة والفكر والأدب وكذلك يستقبل كل عام دولة كضيف شرف وهذا مما يدل على أن المهرجان يحظى بمتابعة محلية وعالمية.

وقال سموه الكريم: إن خادم الحرمين الشريفين يولي مهرجان الجنادرية اهتماما كبيرا إيمانا منه -حفظه الله- بأهمية التراث والثقافة وأهمية ما تزخر به المملكة من موروث تاريخي وتراثي في معظم مناطق المملكة ليكون المواطن على معرفة دائمة بتراث وأصالة الوطن، مشيرا إلى أننا في منطقة نجران حرصنا على أن يكون للمنطقة قرية تراثية على أرض المهرجان وقد تحقق ذلك ولله الحمد والشكر نظرا لما لهذه المنطقة من أهمية تاريخية وتراثية لا يمكن تجاهلها فهي تضم آثار الأخدود وقصة أصحاب الأخدود التي ورد ذكرها في سورة البروج في القرآن الكريم وتضم آبار حمى ومواقع أثرية أخرى وتتميز بطراز معماري فريد تم تجسيده على أرض هذه القرية من خلال المباني المختلفة وسوق للحرف اليدوية وركن للآثار والفنون ومرافق أخرى».

وشكر سموه الكريم الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على ما يقوم به سموه من جهود متواصلة أسهمت في نجاح المهرجان وما قام به من توجيهات وتسهيلات أسهمت في إنشاء القرية التراثية بمنطقة نجران، كما شكر سموه جميع القائمين على المهرجان على تعاونهم المتواصل وإسهامهم في إنجاز المشروع يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأصحاب الأعمال وجميع الداعمين للمشروع.

بعدها ألقى رئيس اللجنة التنفيذية والتحضيرية لمشروع القرية صالح بن عبدالله السيد كلمة أثنى فيها على الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لمهرجان الجنادرية منذ انطلاقته وحتى الوقت الحاضر الذي يبرز القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لهذا الوطن.

كما ثمن توجيه أمير منطقة نجران لإيجاد قرية تراثية للمنطقة على أرض المهرجان والتي تعكس الإرث التاريخي والاجتماعي التي تعاقبت على المنطقة وامتد عمرها لآلاف السنين ، مستعرضاً مراحل إنشاء قرية نجران التراثية التي تتربع على مساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع.

بعد ذلك ألقى الشاعر حمد شايع آل عمر قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة ، ثم قدمت شلة شعرية للشاعر سعد اليامي وقصيدة شعرية للشاعر حمد بن فتان آل مطارد ، ثم شلة شعرية للشاعر حسين آل لبيد .

بعدها كرّم الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الجهات الداعمة والراعية لمشروع القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية ، ثم قدّمت لوحات من الفنون الشعبية شملت الزامل والرزقة والمثلوثة والشرح والطبول.

وفي ختام الحفل أدلى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه إن منطقة نجران تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة كما نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله وأكد إن رسالة خادم الحرمين الشريفين يقول لكم فيها .. سلّم لي على أهل نجران كبيرا وصغيرا، وإن لهم مكانة خاصة في نفسي،

وثمن الأمير متعب الانتماء الذي سجله أهالي نجران تجاه القيادة وحبهم للوطن، داعياً الله أن يعيد مثل هذه المناسبات التي تتجدد معها الإخلاص والحب والوفاء والود.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة