Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم التقنية والتوظيف ويطّلع على أول سيارة تعمل جزئياً بالطاقة الشمسية
الغفيص: إيقاف معاهد تدريب زوَّرت شهادات خريجيها.. و(11) كلية تقنية جديدة ستبدأ العمل خلال 2013

رجوع

الغفيص: إيقاف معاهد تدريب زوَّرت شهادات خريجيها.. و(11) كلية تقنية جديدة ستبدأ العمل خلال 2013

الدمام - سلمان الشثري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، أمس يوم التقنية والتوظيف الرابع الذي تنظمه كلية التقنية بالدمام في قاعة سيف بالخبر، ويستمر لمدة يومين.

وفور وصول سموه القاعة افتتح المعرض إلكترونياً عبر شاشة من إنتاج متدربي الكلية، ثم دشن سموه مشاريع عدة من إنتاج طلبة الكلية، واستمع إلى شرح من المشرف على المعرض الدكتور فهد العمري حول هذه المشاريع، ومنها سيارة شمس 1، والتوصيلة الآمنة، كما دشن سموه نادي إعداد القادة، بعد ذلك تجول سموه على أجنحة الشركات الوطنية المشاركة التي تجاوزت (60) شركة.

ثم سلّم سموه الرعاة دروعاً تذكارية، وتسلم درعاً تذكارية من معالي محافظة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيض. وقد بلغ عدد الفرص الوظيفية التي تم توفيرها من قِبل الكلية نحو 2100 وظيفة متنوعة في المجالات التقنية والإدارية والفنية.

وأكد الدكتور علي الغفيص أنه تم إيقاف وسحب تصاريح عدد كبير من المعاهد التدريبية الخاصة في المملكة لثبوت تزويرها لشهادات الخريجين، مبيناً أنه تم طرح 11 كلية تقنية جديدة في عدد من مناطق المملكة، ستبدأ العمل الفعلي في سبتمبر 2013م، ويتم تشغيلها بالخبرات الدولية.

وحول توجُّه المؤسسة لخصخصة العديد من الكليات كشف الغفيص أنه بدأ بالفعل العمل مع الشركات الاستراتيجية في قطاع الصناعات الغذائية والبترول والغاز، على أن يتم تشغيل تلك الكليات بالخبرات الدولية، بعد أن وجدنا أن التوجُّه الأسلم هو تشغيل الكليات بالخبرات الدولية.

وعن تطوير المناهج قال: هناك آلية تطويرية قائمة بخبرات دولية تعمل على تطوير معايير مهنية جديدة مبنية على سوق العمل المحلي. المعايير سبتنى عليها المناهج التدريبية، وباب التطوير قائم الآن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة