Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

برعاية الأمير نواف بن فيصل وانضمام عدد من أبرز وجوه الرياضة والفن والشخصيات العربية..
حملة «لا للتعصّب» تُرسي مبادئ الروح الرياضية في الملاعب والمدرّجات العربية من خلال برنامج «صدى الملاعب»

رجوع

حملة «لا للتعصّب» تُرسي مبادئ الروح الرياضية في الملاعب والمدرّجات العربية من خلال برنامج «صدى الملاعب»

تعزيزاً لثقافة الروح الرياضية في الملاعب العربية، ونبذاً لكل ما يمتّ بصلة إلى العنف الجسدي واللفظي والمعنوي في المدرّجات وخارجها، أطلق برنامج «صدى الملاعب»، الذي يقدّمه الزميل مصطفى الآغا على MBC1، مبادرة «لا للتعصب»، برعاية الأمير نواف بن فيصل رئيس مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورئيس الاتحاديْن العربي للألعاب الرياضية وكرة القدم، والرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية.

تهدف المبادرة إلى نبذ التعصّب بين الجماهير العربية في كرة القدم وغيرها من الرياضات، والحثّ على التنافُس الرياضي السليم والتشجيع المُحفَّز والبنّاء.

وفور إطلاق هذه المبادرة الهادفة، انضمّ إليها عدد كبير من نجوم الكرة والرياضة العربية، إلى جانب شخصيات فنية واجتماعية مرموقة. من جانبه، أوضح مصطفى الآغا أن أحد أوجه مبادرة «لا للتعصب» ستكون بخوض النجوم لمباريات رياضية ودّية، على أن تنتقل المبادرة إلى مختلف الدول العربية، لتجمع تلك المباريات بين الفرق المتنافسة، وتُرسي مبدأ الروح الرياضية في مواجهة العنصرية الرياضية وكافة أشكال التعصّب في المباريات.

وكشف الآغا أن أوّل المنضمين إلى الحملة هو سامي الجابر نجم الكرة السعودية، والمدرّب الحالي في فريق أوكسير الفرنسي، ورابح ماجر كابتن ومدرّب منتخب الجزائر السابق، وأحمد فتحي نجم منتخب مصر والنادي الأهلي لكرة القدم، بالإضافة إلى عددٍ من نجوم الكوميديا والدراما مثل فايز المالكي، ومروة محمد، والدكتور محمد السليمان المحلّل الرياضي ببرنامج صدى الملاعب، وكذلك الدكتور مدني رحيمي.

كما انضم إلى الحملة الدكتور أشرف محمود، رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية وصاحب كتاب «دماء على المستطيل الأخضر.. قراءة في الصراع العربي الرياضي»، وغيره من الوجوه والشخصيات.

الجدير ذكره أن ظاهرة التعصّب تنتشر في الملاعب العالمية والعربية على حدٍّ سواء، وقد أسفرت بعض تلك المظاهر السلبية عن سقوط العديد من الضحايا بين مشجّعين مُتحمّسين لفرقهم وأنديتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة