Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أكد أن حظوظ فريقه لا تزال قائمة.. وأرجع أسباب الخسارة لـ(7) ..
المفرج: هذا هو حال الكرة نقدّم ونخسر.. وغياب الروح أصبحت وصفاً سهلاً.. والمرشدي ألغي تميزه بسبب خطأ!!

رجوع

المفرج: هذا هو حال الكرة نقدّم ونخسر.. وغياب الروح أصبحت وصفاً سهلاً.. والمرشدي ألغي تميزه بسبب خطأ!!

كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مدير الكرة بنادي الهلال فهد المفرج بأن خسارة فريقه أمام الاستقلال الإيراني قاسية, مرجعاً سبب ذلك إلى تقديم الفريق لمستوى جيد طوال فترات المباراة, مشيراً إلى أن هذا هو حال الكرة فأحياناً يفوز الفريق دون مستوى وأحيانا يقدم مستوى ولا يفوز.

وأضاف: «ما زالت فرصتنا للتأهل قائمة حتى وإن كانت أكثر صعوبة, وتنتظرنا مباراة في طهران نتمنى أن نوفق فيها ونعود للرياض بالنقاط الثلاث وهذا ليس مستحيلاً فالفريق الإيراني قدم للرياض وعاد ومعه النقاط الثلاث, ونحن قادرون على ذلك». مضيفاً بأنه يجب أن لا يستسلموا عند أي خسارة, وأن يصححوا أخطاءهم ويعالجوها وهذا ما يعمل عليه المدرب في الوقت الراهن.

وعن تهديدات مدرب الفريق الإيراني حول تعقيد إجراءات بعثة فريق الهلال قال: «نحن تركيزنا وعملنا داخل المستطيل الأخضر, وأي أمور خارج نطاق الملعب أمرها يعود للإدارة التي بذلت جهداً في جميع الاتجاهات ويجب علينا أيضاً توقع كل الظروف من تأخر لرحلة الطيران وتأخير في التنظيم في المطار أو زحام في الطريق للفندق أو الملعب أو ما شابه, وأن نكون متهيئين لذلك».

وعن خسارة الفريق للمباريات وخصوصاً المباراة الأخيرة أمام فريق الاستقلال قال: «غالباً النتيجة تعتمد على ظروف المباراة وأحداثها, بالإضافة إلى أنه تواجد 7 من اللاعبين الشباب قليلي الخبرة عكس الفريق الإيراني الذي خدمه عامل الخبرة خصوصاً أن كثيراً من لاعبيه يتجاوزون سن الثلاثين, لذا عرفوا كيف يحسمون المباراة بالخبرة التي كانت تنقص لاعبي فريق الهلال».

وأضاف المفرج: «إلى الوقت بدل الضائع وفريق الهلال يضغط على مرمى فريق الاستقلال, وهذا يؤكد أن لا صحة لأن يكون الجانب اللياقي سبباً في الخسارة».

وعما يقال حول غياب الروح لدى لاعبي الهلال في بعض المباريات قال: «بكل صراحة أصبحت كلمة الروح ووصف غيابها أسهل ما يمكن, فبمجرد أن تخسر مباراة يخرج من يقول بأن ليس هناك روح والفريق غير معد نفسياً ولكن حينما تكسب مباراة فهناك من يقول روح الفريق كانت عالية والمدرب أعد إعداداً جيداً والتركيز الذهني كان عالياً, ونحن في عالم كرة القدم لن نتمكن من الولوج لذهن اللاعب وإنما نستطيع تهيئة اللاعب نفسياً وفنياً, وتهيئة الأوضاع المحيطة به خارج الملعب إدارياً, ولا أتصور أن لاعباً يدخل لأرض الملعب دون روح ودون بحث عن الفوز أو دون على الأقل بناء وتكوين اسم له».

وعن الضغوطات على اللاعب ماجد المرشدي بعد تسببه بأخطاء في مباراة الاستقلال رغم ظهوره بمستوى عالٍ جداً في مباريات النصر والريان والاتحاد قال: «يجب أن لا يُحمل أي لاعب نتيجة المباراة فنحن نلعب بـ11 لاعباً, وإذا كنا سنحمّل أي لاعب مسؤولية خسارة مباراة وفقدان نقاط, فيجب أيضاً أن ننسب كل فوز للاعب معين.. وهذا طبعاً غير صحيح, فالفوز يُنسب للجميع وباسم الجميع والخسارة كذلك تُنسب للجميع وكلاهما بنسب متفاوتة.. وعن ماجد تحديداً أعتقد أنه كان أحد أبرز نجوم مباريات النصر والريان والاتحاد وهو مستمر في تقديم مباريات جميلة والظهور بمستوى عال, ولكن كما هو معلوم المدافع والحارس أيضاً أي خطأ يبدر منهما قد ينسف جميع جهودهما في المباراة أو في الفترة الماضية».

وعن مستقبل اللاعب يحيى المسلم وعدم إعطائه فرصة كافية حتى الآن قال: «يحيى المسلم منذ أن قدمنا للفريق في مباراة الفيصلي كان مصاباً, ثم بدأ في البرنامج اللياقي بعد تعافيه من الإصابة مع الكابتن عبداللطيف الحسيني ونتمنى له الشفاء, ونحن في حاجة لجميع لاعبي الفريق دون استثناء خصوصاً وأنه تنتظرنا مباريات مهمة في الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا, ومن حق الجماهير التساؤل عن أي لاعب هلالي.. ولكن نحترم قرارات المدرب في الزج بأي لاعب يخدم خطته التي يضعها».

وعن إمكانية إشراك وجوه جديدة في المباريات المقبلة قال: «المركز ليس حكراً على أي لاعب فالفرص متساوية بين الجميع ويتميز من اللاعبين من يعمل على نفسه ويتمرن ويكون جاهزاً طبياً ولياقياً, وأعتقد أنه سيتم الزج بأسماء جديدة فيما تبقى من مباريات الدوري.. ولكن هذا أولاً وأخيراً يظل أمراً وقراراً بيد المدرب».

وعن توقيع الإدارة الهلالية مع اللاعب ياسر الشهراني قال: «نبارك لأنفسنا ونبارك لياسر الشهراني استمراره معنا لمواسم قادمة وهو من العناصر التي ستضيف للفريق بلا شك وبكل تأكيد برفقة زملائه اللاعبين, وأعتقد أن التوقيع معه من جديد سيمنحه دفعة معنوية عالية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة