Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/04/2013 Issue 14802 14802 الأثنين 27 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قبل مواجهة تراكتور في تبريز الإيرانية.. القائد عطيف يصف المباراة بمفترق الطرق
كماتشو بلغة الخبير: الفريق لا يفكر في المراحل المتقدمة حالياً

رجوع

كتب - ناجي الحقباني:

أكد لاعب خط الدفاع لفريق الشباب الكابتن نايف القاضي في حديث خص به قناة الشباب على اليوتيوب، وصحيفة «الجزيرة» كانت الوحيدة الموجودة من بين وسائل الإعلام، أن الفريق الشبابي يسير على الطريق الصحيح في تعامله مع البطولة الآسيوية، كما وصف نتائج الفريق حتى الآن بالأفضل على مستوى مشاركات الفريق في المواسم الماضية. وفيما يخص لقاء بعد غد الأربعاء أمام تراكتور تبريز قال: من دون شك ستكون المباراة مثيرة وصعبة للغاية، ليس على الصعيد الميداني فحسب، بل إن صعوبتها تكمن في الطقوس المصاحبة وقت المباراة، أو ما يسبق اللقاء، وهو ما تعودنا عليه نحن اللاعبين في المشاركات الخارجية في إيران على وجه التحديد. كما شدد على أن الهدف المنشود في لقاء تراكتور هو الخروج بالنتيجة الإيجابية. ولم يخف القاضي طموح اللاعبين إلى الفوز وحسم التأهل من المجموعة مبكراً، ولاسيما أن الفريق حتى الآن لم يكسب أياً من البطولات المحلية بعد قرب حسم الدوري لصالح فريق الفتح، وتتويج الهلال بلقب كأس ولي العهد، وشدّد على أهمية التأهل لدور الثمانية هذا الموسم، وقال: ومن ثم في بداية الموسم المقبل لكل حادثة حديث. وعن الوضع الدفاعي المميز حتى الآن للفريق في البطولة الآسيوية؛ حيث لم يلج المرمى الشبابي سوى هدف وحيد أمام الجزيرة الإماراتي، أوضح القاضي أن سبب ذلك يعود للنهج التكتيكي الذي اختلف عن نهج بداية هذا الموسم حيث وصفه بالتكتيك المثالي، ولاسيما أنه التكتيك ذاته الذي حقق به الفريق لقب الدوري الموسم المنصرم.

من جانبه قال قائد فريق الشباب الأول الكابتن أحمد عطيف إن مباراة تراكتور تبريز المقبلة تعد نقطة تحول ومفترق طرق للفريق في الفترة القادمة، مشيراً في الوقت ذاته إلى صعوبة الفريق الإيراني؛ وهذا يعود لبحث فريق تراكتور عن عدم الدخول في معمعة الحسابات الضيقة، وأيضاً لكون المباراة على أرضهم وبين جماهيرهم الغفيرة، كما أشار خلال حديثه إلى أن هدفهم الحقيقي من مباراة إيران هو تحقيق العلامة الكاملة بعيداً عن كل الحسابات؛ وذلك لكي يضمن الفريق التأهل من الأدوار الأولية، ومن ثم يتبقى للفريق مباراتان يستطيع خلالهما اللعب بصورة أحسن وأقل ضغطاً. وعن حظوظ الشباب في المنافسة قال عطيف: الشباب استطاع الخروج حتى الآن من ثلاث مباريات بنتائج إيجابية، وهذا مؤشر جيد. متمنياً أن يستمر العطاء والبذل خلال الفترة المقبلة؛ فالفريق يمتلك نجوماً بارزة؛ تستطيع الوصول بالفريق لمرحلة أعلى بإذن الله.

بينما وصف رمانة خط وسط الشباب البرازيلي كماتشو لقاء الأربعاء بالمثير عطفاً على ما سيصاحبه من زخم جماهيري سيعطي نكهة مختلفة للمباراة، ورفض أن تكون الجماهير عامل ضغط ضدهم في المباراة، مشيراً في الوقت ذاته إلى خبرة اللاعبين العريضة في الفريق في مثل هذه المناسبات، مؤكداً أنها ليست بالأمر الغريب على الفريق الشبابي ولاعبيه. وأضاف: لقاء تراكتور فنياً سيكون على مستوى تكتيكي عالٍ نظراً لمعرفة الفريقين ببعضهما جيداً، وهذا يعود لتقارب مواجهة الفريقين، التي كانت قبل نحو أسبوع واحد فقط . أما عن حظوظ الشباب في الوصول للنهائي الآسيوي وتكرار ما فعله كماتشو مع فريقه السابق الأهلي فقال: الشباب يمتلك عناصر مهيأة لفعل ذلك الإنجاز، ولكن حالياً نرفض الخوض في هذه المسألة؛ علينا التركيز في المرحلة الحالية (دور المجموعات) فقط؛ لأن كل مرحلة سيكون لها حسابات مختلفة، ولاسيما أن البطولة تحتاج إلى نفس أطول، وفي حال تأهل الفريق لدور الثمانية لا بد من إعداد الفريق من جديد، وهذا أمر شاق، يتطلب منا الصبر وعدم الاستعجال على المراحل المتقدمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة