Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/04/2013 Issue 14803 14803 الثلاثاء 28 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سفير الكويت لدى المملكة يزور مهرجان الجنادرية

رجوع

سفير الكويت لدى المملكة يزور مهرجان الجنادرية

قام سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح نهاية الأسبوع الماضي بزيارة موقع المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية. وتجول السفير والوفد المرافق على معظم فعاليات المهرجان واستمع إلى شرح مفصل عن مشاركات المناطق وما تعرضه من حرف ومقتنيات أثرية، إضافة إلى القصور التراثية وأجنحة الحرفيين والعارضين التي تعكس جوانب الحضارة في كل منطقة.

وأكد الشيخ الصباح على دور المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في حفظ التراث الوطني، وقال: إن الجنادرية تعكس صورة مهمة للتراث الوطني العظيم، وتعكس صورة لتلاحم هذه المناطق المتنوعة بتراثها وألوانها تحت مظلة واحدة هي المملكة العربية السعودية. وأضاف: «تعتبر الجنادرية تظاهرة ثقافية مميزة ومناسبة كبيرة يتعرف من خلالها الجيل الحالي على تاريخهم العريق»

كما قام الشيخ ثامر الصباح بزيارة أجنحة دول الخليج العربي في المهرجان، بدأها بجناح دولة الكويت، والتقى بالمواطنين الكويتيين المشاركين في الجناح وتبادل معهم أطراف الحديث قبل أن يتوجه لجناح دولة قطر ثم عمان فالإمارات العربية المتحدة والبحرين. مشدداً على عمق العلاقة التي تربط هذه الدول، واصفاً الروابط بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بالعلاقة الأخوية القوية.

وأشاد الشيخ الصباح بالمستوى الرفيع من التنظيم بدعم راعي الجنادرية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني وبجهود كافة المسؤولين والإدارات المعنية. وفي نهاية زيارته توجه الشيخ ثامر الصباح إلى جناح الشؤون الصحية بالحرس الوطني وأشاد بقسم التبرع بالدم داعياً الجميع إلى التبرع، وقال «التبرع بالدم بين فترة وأخرى أمر مفيد للجسم».

هذا ورافق السفير الكويتي في جولته كل من حمد المطيرات مسؤول الشؤون الإعلامية بالسفارة الكويتية وأحمد المطيري سكرتير السفارة بالإضافة لرئيس وفد الكويت المشارك بالمهرجان منصور العجمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة