Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/04/2013 Issue 14803 14803 الثلاثاء 28 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مكثوا (4) ساعات بالمطار.. استفزوهم بالماء والجوال.. وأبلغوهم بصراحة: سيتم تعطيلكم
بعثة الهلال تتعطل بمطار طهران.. المراقب اختفى.. والرئيس يؤكد: توقعنا ذلك

رجوع

بعثة الهلال تتعطل بمطار طهران.. المراقب اختفى.. والرئيس يؤكد: توقعنا ذلك

كتب - فيصل المطرفي:

تعرضت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى استفزاز كبير وتعطيل متعمد من جانب الإيرانيين عند وصولهم إلى مطار ظهران ظهر أمس، وبدأت القصة فور وصول البعثة الهلالية لمطار طهران (الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة) حيث كان في استقبالهم السفارة السعودية، وعقب ذلك وصل أفراد البعثة الزرقاء إلى قسم الجوازات لإنهاء دخولهم بنظام البصمة وفجأة وبلا مبررات تم إبعاد أعضاء السفارة السعودية بطهران والإبقاء على البعثة الهلالية للانتظار حتى نهاية الإجراءات، واستغرقت تلك الإجراءات قرابة 4 ساعات حتى ينتهي أفراد البعثة (40 شخصاً) من كافة الإجراءات.. وتخلل مكوث البعثة الهلالية بالمطار محاولات الاستفزاز من أمن المطار وموظفيه بمنع أفراد البعثة في بعض الأوقات من استخدام الهاتف النقال والتضييق على مصور النادي من التقاط أي صور للبعثة داخل المطار.. وفي المقابل احتاج الهلاليون لأكثر من ساعتين حتى يتم توفير الماء لأفراد البعثة.

ومن جانبه لم يتواجد مراقب المباراة بالمطار لمتابعة وصول البعثة الهلالية، وعلل ذلك بعدم توفير سيارة له بالفندق للذهاب للمطار وأداء عمله المكلف به من الاتحاد الآسيوي!!

وكان رئيس البعثة الهلالية سامي أبوخضير وعضو مجلس الإدارة بالنادي عبدالكريم الجاسر قد رفضا طلب ممثلي الفريق الإيراني بخروج المدرب والمترجم وأحد اللاعبين للمؤتمر الصحفي وشددوا على أن البعثة لابد أن تغادر جميعا المطار في وقت واحد بعد إنهاء كافة الإجراءات.

وعقب مرور أربع ساعات تقريباً خرجت البعثة الهلالية من مطار طهران وحينها التقى سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ محمد الكلابي أفراد البعثة في الحافلة وكان لسعادة السفير دور كبير في السعي لإنهاء بعض الإجراءات بشكل أسرع من خلال تواجده بنفسه هو ومنسوبو السفارة بالمطار.

يشار إلى أن الفريق الهلالي وصل لمقر سكنه بعد قرابة ساعة من خروجه للمطار وبعد وصول البعثة للفندق بأقل من ساعة اتجهت البعثة لملعب المباراة (استاد آزادي) لإجراء التدريب الأخير للفريق الأزرق ولعقد المؤتمر الصحفي المصاحب للمباراة بحضور مدربي الفريقين.

من جهته علق رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ما حدث بقوله: «عند وصول البعثة أمس إلى طهران تم إبلاغ رئيس البعثة صراحة أنه سيتم تأخيرهم كما حدث لبعثة الاستقلال بالرياض، رغم أننا أوضحنا لهم ما حدث بالرياض وأنه خارج عن إرداتنا، ولكن تم استفزاز البعثة وتعطيلها وهو أمر لم نتفاجأ منه بل كنا نتوقعه.. والأهم هو عودة البعثة بسلامة إلى أرض الوطن».

ووجه رئيس الهلال شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين بطهران، مؤكداً أن ما حدث من تأخير لا علاقة لهم به، وأشار إلى أنهم قاموا بتجهيز كل ما تحتاج إليه البعثة بما في ذلك السكن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة