Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

السعودية تستطلع تجربة سنغافورة في إدارة النقل العام

رجوع

الجزيرة - واس:

بحث وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريصري مع رئيس هيئة النقل البري لسنغافورة وكبار المسؤولين فيها أطر التعاون بين هيئة النقل العام في المملكة ونظيرتها السنغافورية، واستعراض تجربة الهيئة في سنغافورة.

ومن المعلوم أن مجلس الوزراء قد وافق مؤخرا على إنشاء هيئة النقل العام تتولى الإشراف على النقل داخل المدن وبين المدن والإشراف العام عليه وتوفيره بالكلفة الملائمة والمستوى الجيد الذي يليق بالمملكة ويرقى إلى المستوى الذي وصلت إليه التنمية في المملكة.

كما تجول الصريصري والوفد المرافق له في ميناء سنغافورة واجتمع مع رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء سنغافورة والمسؤولين للاطلاع على سير العمل في مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وتدريب وتوظيف الأيدي العاملة السعودية خاصة وأنه قد صدرت الموافقة السامية على إنشاء محطة ثانية في الميناء بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وميناء سنغافورة العالمية بطاقة استيعابية تبلغ 1.5 مليون حاوية نمطية باستثمار يصل إلى 2 مليار ريال ووقع العقد في مايو 2011، فيما من المتوقع انتهاء المشروع في يوليو 2014.

ويعد دخول هيئة ميناء سنغافورة الموانئ السعودية ذا فائدة كبيرة في جهود المملكة لتطوير موانئها وتعدّ الهيئة واحدةً من المجموعات المتقدمة في مجال الموانئ وتتميز بعمليات تشغيل متطورة في موانئ سنغافورة وتشارك في مشاريع في 29 ميناء في 17 دولة عبر آسيا وأوربا والأمريكتين.

كذلك اجتمع وزير النقل مع نظيره السنغافوري وبحثا أوجه التعاون بين الوزارتين في مجال النقل البري والبحري وتنسيق موقف بين البلدين فيما يتعلق بسياسات وقضايا النقل البحري التي تناقش في إطار منظمة النقل البحري العالمية، واتفق على تبادل الدعم للدخول في مجلس محافظي المنظمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة