Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سماء الرياض تحتضن أول سيدة أربعينية تحلق بالطيران الشراعي

رجوع

الجزيرة - هبة اليوسف – ليلى مجرشي:

تستعد سماء الثمامة بالعاصمة الرياض لاحتضان أول سيدة أربعينية تحلق فيها بطائرتها الشراعية, بعد أن التحقت بمدرسة لتعليم الطيران الشراعي لتنضم إلى 6 سيدات خرجتهن المدرسة برخص معتمدة من نادي الطيران السعودي.

وأتمت السيدة ذات الـ 45 عاماً تسجيلها في جناح مدرسة (الأرض والفضاء) لتعليم الطيران في السعودية بمهرجان الجنادرية للتراث والثقافة 28 فيما تستعد للانطلاق الفعلي في مقر المدرسة بميدان التدريب الواقع بمنتزه الثمامة البري (مزرعة الملك خالد سابقا) والذي يمتد من 15- 20 ساعة تدريب عملي, على أيدي مدربين مرخصين دوليا ضمن مناهج مدروسة بعناية وبمعدات تدريب متطورة.

ولاقى الجناح إقبالا من الفتيات والشباب السعوديين للتعرف على أنواع الطائرات الشراعية وطريقة الالتحاق بالمدرسة للحصول على دورات متخصصة ورخص معتمدة تمكنهم من إكمال الدراسة في المجال لاحقاً.

وأوضح الكابتن مشاري العتيبي مسؤول تدريب في المدرسة أن المدرسة تصدر رخصاً معتمدة في الطيران الشراعي بأنواعه من هيئة الطيران العالمي، والذي تضم 83 دولة على مستوى العالم منها أمريكا واستراليا وبريطانيا، بالإضافة لنادي الطيران السعودي، وذلك للفتيات والشباب من سن الـ 18 وحتى الـ 50 .

وأشار خلال حديثه للجزيرة إلى إقبال كبار السن من الرجال على طائرة الباراماتور والتي تتميز بخفة وزنها وسهولة استخدامها وتتطلب 20 ساعة تدريب عملي و10 ساعات نظري, وأبان العتيبي أن المدرسة إلى جانب التدريب الشراعي تدرب على الطائرة بجناح ثابت لمدة عام كامل, للفتيات والشباب والتي تؤهل المتدربين عليها للطيران المدني والحصول على وظائف في شركات الطيران في المملكة, كما تتيح لهم فرصة إكمال الدراسة في مجال الطيران في الأكاديميات المعروفة حول العالم.

وأفاد الكابتن مشاري أن المدرسة خرجت 1600 طيار شراعي مؤهل و6 فتيات مؤهلات منهم شابان وفتاة التحقوا بأكاديميات عالمية وعربية في بريطانيا والأردن لإكمال دراستهم.

الجدير بالذكر أن المدرسة دخلت ضمن أفضل ست مدارس عالمية وفقا لتصنيف الاتحاد العربي للرياضات الجوية، ونالت شهادات اعتماد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة