Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الصينيون يتسمرون أمام دحة الجوف وسامريها

رجوع

الصينيون يتسمرون أمام دحة الجوف وسامريها

الجنادرية - محمد الرويلي:

لفتت لعبة الدحة أنظار الصينيين ضيوف الشرف والدولة المشاركة في جنادرية 28 وقد قام وزير الإعلام والثقافة الصيني بزيارة لبيت الشعر الجوفي وتناول القهوة العربية مع حلوة الجوف الشهيرة. وشهد بيت الشعر الجوفي آلاف الزوار لمتابعة العروض الشعبية والفنون كالسامري وسط تفاعل الحضور وإشادتهم.

من جهته قال المشرف على لعبة الدحة مياح عايش إنهم ما أن ينطلقون بالدحة والحداوي _ حنا موالين لدولتنا.. حنا أبومتعب ملكنا، حتى تتعالى صيحات وهتفافات الجمهور مبدين سعادتهم لمشاهدة هذا اللون الشمالي الذي يعكس جزءا من تراث وثقافة تلك المنطقة.

من جهته قال لـ«الجزيرة» رئيس وفد إمارة منطقة الجوف حسين الخليفة إن إمارة الجوف بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف تحرص على المشاركة سنوياً بالمهرجان حيث لم تغب عنه منذ ولادته قبل 28 عاماً وحتى عامه الحالي مشيداً بجهود رئيس اللجنة العليا لمشاركة وفد الإمارة الأستاذ أحمد بن عبدالله آل الشيخ وكيل إمارة منطقة الجوف وأعضاء اللجنة ولفت الخليفة أن مشاركة الجوف بالمهرجان للعام الحالي تتمثل في الجناح الذي يضم المعرض وثلاثة متاحف خاصة وتشارك في بيت الشعر الجوفي الذي يعرفه زوار الجنادرية ويقصدونه كل عام وتشارك فيه لهذا العام محافظة دومة الجندل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة