Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية
جامعة الملك سعود تحتفل بمرور (50) عاما على تأسيس أول كلية هندسة في الخليج

رجوع

جامعة الملك سعود تحتفل بمرور (50) عاما على تأسيس أول كلية هندسة في الخليج

الجزيرة - محمد الغشام:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز آل سعود وزير الشئون البلدية والقروية، يوم الأحد 4/6/1434هـ حفل كلية الهندسة بجامعة الملك سعود وذلك بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشائها. وصرح بذلك عميد كلية الهندسة بالجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحميزي أن الاحتفالية تهدف إلى توضيح دور الكلية الإيجابي في المجتمع خلال 50 عاما من مسيرتها وذلك بعرض أهم إنجازاتها كما تهدف إلى التواصل مع الأفراد والقطاعات المعنية وتوثيق التعاون معهم، إضافة إلى إبراز دور التخصصات الهندسية في دعم الاقتصاد الوطني.

واضاف الحميزي أن من ضمن الفعاليات تكريم العمداء السابقين وأشار إلى أنه ستعقد خلال الاحتفالية ندوات علمية يشارك فيها متحدثون محليون وعالميون على رأسهم معالي وزير الإسكان د.شويش الضويحي، ومحافظ المؤسسة العامة للتحلية د. عبدالرحمن آل براهيم ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض د.عبدالرحمن الزامل إضافة لمتحدثين كبار من القطاع الخاص ومتحدثين عالميين من آسيا وأمريكا في مجال التعليم الهندسي.

وبيّن أن الكلية ستدشن معرضا يحكي مراحل تطورها منذ إنشائها كأول كلية هندسة أنشأت في الخليج العربي حيث سيوضح المعرض التطورات النوعية التي مرت بها الكلية والإنجازات العلمية لمنسوبيها، وكشف أن هذا الحدث سيواكبه افتتاح معرض يوم المهنة الذي يهدف إلى توثيق العلاقة بين الكلية وجهات العمل إضافة لإتاحة الفرصة لهم لعمل مقابلات توظيف مع الخريجين لاختيار الأنسب لشغل الوظائف المتاحة لديهم، كما أنه يعد فرصة لتوعيه الطلاب بالمستقبل الوظيفي لمختلف التخصصات، إضافة إلى تأهيلهم وتدريبهم على إعداد السير الذاتيه ومهارات الأداء في مقابلات التوظيف. وسيصاحب الفعالية لقاء الخريجين السنوي الذي تستضيف فيه الكلية جميع خريجيها وذلك مساء السبت 3/6/1434هـ في قاعة حمد الجاسر ببهو الجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة