Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كرَّم الفائزين بمشاريع التقنية لرواد ورائدات الأعمال بالطائف
أمير منطقة مكة المكرمة يدفع بـ(1400) خريج من فرع جامعة المؤسس برابغ اليوم

رجوع

أمير منطقة مكة المكرمة يدفع بـ(1400) خريج من فرع جامعة المؤسس برابغ اليوم

جدة - عبدالله الدماس:

يدفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم بخريجي الدفعة الأولى لطلاب فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ، البالغ عددهم 1400 خريج. ويأتي ذلك ضمن محطته الثانية التي يزور فيها محافظة رابغ للسنة السادسة على التوالي؛ حيث شملت المحطة الأولى محافظات الطائف، ميسان، تربة، رنية، الخرمة والمويه. وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي أن فرع الجامعة برابغ أصبح يضم ست كليات هيكلية، وأضاف بأن أعداد الطلاب والطالبات المقيدين في تزايد حتى أصبح هذا العام الجامعي 1433-1434هـ أكثر من 15000 طالب وطالبة في مختلف برامج الانتظام والتعليم عن بُعد والانتساب. وأشار إلى أن الجامعة استحدثت قبل نحو سنتين برنامج ماجستير «الإدارة الرياضية»، الذي يقدَّم من كلية الأعمال برابغ، بالتعاون مع إحدى الجامعات الأرجنتينية العريقة في هذا المجال، بالتنسيق مع الجهات المستفيدة مثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ورابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية.

من جهة أخرى كرَّم الأمير خالد الفيصل أصحاب المشاريع التقنية الفائزة في اللقاء الذي نظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، مؤخراً بجدة لدعم رواد ورائدات الأعمال التقنية في المملكة.

جاء ذلك أثناء افتتاح سموه مركز ريادة الأعمال وواحة التقنية بالطائف، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، ومعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل. وقد فازت 3 مشاريع إلكترونية بالمراكز الأولى في اللقاء، التي تركزت على تقديم خدمات للمقبلين على الزواج وعنونة للمواقع للمملكة، وأخيراً تقديم خدمة للاستشارات الطبية وخدمة المرضى.

وأوضح نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بالمدينة، أن دعم هذه المواهب يُعد دعماً قوياً لجميع المهتمين بريادة الأعمال التقنية، وتحفيزاً للإبداع والابتكار في المجال التقني من أجل تطوير وتوطين التقنية في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة