Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة حائل

رجوع

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة حائل

حائل - واس:

أصدرت وزارة الداخلية امس بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة حائل وفيما يلي نص البيان :

بيان من وزارة الداخلية

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية ، وقال تعالى (ولكم في القصاصِ حياة يا أولي الألباب لعلّكم تتقون).

أقدم طلال بن فايز بن غصاب الشمري - سعودي الجنسية - على مطاردة كل من 1ـ عبدالكريم بن سمير الشمري 2ـ مفوز بن فلحي الشمري 3ـ وليد بن راضي الشمري بسيارته بسرعة عالية وصدم السيارة التي تقلهم عمداً أثناء سيرهم مما أدى إلى انحراف السيارة بهم ثم انقلابها ووفاتهم وذلك بسبب خلاف بينهم.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / طلال بن فايز بن غصاب الشمري ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الثلاثاء الموافق 28 /5 /1434هـ بمدينة حائل بمنطقة حائل.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة