Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

توثيق (294) حالة اعتداء رصدها الطب الشرعي في الرياض

رجوع

توثيق (294) حالة اعتداء رصدها الطب الشرعي في الرياض

الجزيرة - خالد الحارثي:

كشف الدكتور حسين صالح باحشوان استشاري الطب الشرعي بإدارة الطب الشرعي بصحة الرياض والمشرف على الجناح بمعرض وزارة الصحة بالجنادرية أن العيادة الطبية الشرعية بالطب الشرعي استقبلت العام الماضي (294) حالة اعتداء، موضحاً أنها تنوعت ما بين تعذيب بدني وجنسي وإهمال وعنف اسري.

وقال ان العيادة السريرية تعتبر من سمات المجتمعات المتحضرة التي تعنى بحفظ لكل من المدعي والمدعى عليه من حيث اثبات او نفي وقوع الجريمة، مشيرا إلى انه يتم من خلال هذه العيادة تحديد نوع الاصابات وكيفية وتوقيت حدوثها والادوات المحدثة لها والفرق بين الاصابات العرضية والمتعمدة، والتفرقة بين الاصابات الجنائية وتلك المحدثة من الشخص نفسه من اجل اتهام الاخرين. وبين ان العيادة تعتبر تشخيصية وليست علاجية، حيث يحال للعيادة المعتدى عليهم جسدياً وجنسياً.

وعن كيفية الوصول للعيادة قال: تستقبل السعوديين والمقيمين على حد سواء، بشرط احضار تحويل من الحاكم الاداري او القاضي الشرعي او هيئة التحقيق والادعاء العام او مركز الشرطة.

وكشف عن عزم الطب الشرعي دراسة تجهيز عيادة تأهيلية واستشارية تقوم على التأهيل النفسي والاجتماعي لمرحلة ما بعد الاصابة والاعتداء والتدرج في عرض تفاصيل الحالة على ذوي المعنيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة