Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

أحببتما نجداً فطفتما بها نفعاً **** فبادلتكما عشقاً وقالت لكما أتهيئا
عبدالله بن مسفر المسفر

عبدالله بن مسفر المسفر

رجوع

استسهل الشعر بعد أن كان صعباً

في مقدم أمراء نجد انسال واستهلا

أحفاد عبد العزيز بكما مازال حياً

في حكمه في عدله في حزمه في كل شيئا

أحببتما نجداً فطفتما بها نفعاً

فبادلتكما عشقا وقالت لكما أتهيئا

مرحبا بكما سمو أمير منطقة الرياض ونائبه في محافظة السليل التي تزهو وتفرح بل وتنتظر مثل هذه الزيارة وتحتاج إليها من عشرات السنين ياصاحبي السمو الملكي الكريم في البداية لا يفوتني نيابة عن مواطني هذه المحافظة صغارا وكبارا أن نبارك لكما ونهنئكما بالثقة الملكية بل نهنئ أنفسنا ومنطقة الرياض كاملة بهذه المناسبة حيث إن العاصمة ومحافظاتها (نجد) تحتاج لمثلكما وهي بلا شك مسؤولية عظيمة وأنتما أهلا لها

يا صاحبي السمو الملكي إن محافظة السليل تمتاز عن غيرها بأشياء عدة من أهمها:-

* تشرف على مساحات واسعة حيث تمتد شرقا وغربا بطول 600م تقريبا بين المنطقة الشرقية ووادي الدواسر وتمتد شمالا وجنوبا بطول370م تقريبا بين منطقة نجران والأفلاج وتجمع بين البيئة الصحراوية الرملية حيث الربع الخالي من الشرق والبيئة الجبلية من الغرب حيث جبال طويق وأوديتها الخلابة.

* هذه المساحة الواسعة تقع على اكبر مخزون للمياه في الجزيرة العربية وأخصب تربة حيث تعتبر مع وادي الدواسر من أهم سلال الغذاء للمملكة ودول الخليج وكما بهاإستثمارات واعدة في البترول والغاز.

* وحيث أن هذه المحافظة مرتبطة بحدود مع المنطقة الشرقية ومنطقة نجران ووادي الدواسر وعسير من الغرب وقربها من منافذ اليمن وعمان فإنها في موقع التقاء خطوط دولية وإقليمية.

*نها منطقة حيوية ومتوفر بها مساحات واسعة ومياه وافرة وتشكل عمق إستراتيجي للمملكة فإنه بها قطاعات عسكرية من القوات البرية وقوات الدفاع الجوي والقوات الجوية، وكذلك بها محطة تخزين وتوزيع لشركةأرامكو للمناطق المجاورة.

وحيث إن هذه المحافظة تلقى اهتمام مولاي خادم الحرمين وولي عهده الأمين كغيرها من جميع مدن المملكة، فقد كلف صاحب السمو الملكي الأمير سطام رحمه الله فريق تطوير لمحافظة السليل ووادي الدواسر وقد وافاه الأجل قبل أن يستوفي هذا العريق عمله.

سمو سيدي أمير منطقة الرياض ونائبه الكريمين. إن مواطني هذه المحافظة ينتظرون مثل هذه الزيارة ويأملون منها كل خير شاكرين لكما هذه اللفتة والاهتمام بتفقد محافظات المنطقة والوقوف على احتياجاتها والإستماع إلى مواطنيها.

إن من أهم إحتياجات هذه المحافظة ثلاثة احتياجات ملحة ومؤثرة بشكل قوي على حياة ونمو هذه المحافظة وهي:-

* بناء على ما تم عرضه سابقا عن كبر هذه المحافظة ومابها من قطاعات عسكر ومشروعات استثمارية وأنشطة زراعية وإحتياجاتها الأمنية لمكافحة التهريب للمتسللين والمخدرات عبر الربع الخالي. فإنها تحتاج إلى رفع فئة المحافظة إلى (أ) لتستطيع القيام بمهامها على خير وجه.

* مع كبر مساحة هذه المحافظة إلا أنها محاطة من الغرب بمجاري أودية ومن الشرق والشمال بأراضي وزارة الدفاع حيث إنني كنت في المجلس البلدي السابق فكان من الصعب أن تجد موقعا لمستشفى أو جامعة أو أي مرافق للمحافظة حيث أن أرض وزارة الدفاع ملاصقة بالمدينة وبالخط العام من الشمال بطول55كم.

وحيث إن سموكما أبناء وزارة الدفاع وسمو سيدي وزير الدفاع لديه خلفية عن هذه المشكلة ومولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وجه ويوجه بأن تكون مصلحة المواطن هي الأولى وقد وجه بذلك في منطقة حائل والقصيم ونجران وغيرها من مدن المملكة.

لذلك يأمل مواطنو هذه المحافظة من سموكما الكريم بذل الجهد بأن ترتد أراضي وزارة الدفاع عن المدينة والخط العام ولو بعمق واحد كيلو شمالا ويعوضون بدله ما يشاؤون من الشمال حيث الصحراء من شمالهم ولا يوجد عائق من إرتدادهم شمالاً شاكرين ومقدرين ورافعين الأكف لكما بالدعاء والتوفيق.

أما المطلب الثالث فهو أن بعض الخدمات الحكومية مازالت مربوطة بوادي الدواسر مما يشكل عناء وخطراً على حياة المواطنين في مراجعة هذه الدوائر، وقد شهدنا كثيراً من الحوادث بل والوفيات بين السليل ووادي الدواسر.

لذلك نأمل التكرم بتوجيه من سموكما الكريم بفصل خدمات محافظة السليل عن وادي الدواسر وفتح ما تبقى منها في السليل توفيراً لعناء المواطن وحفاظا على سلامته.

في الختام لا يسعنا إلا أن نشكركما على هذه اللفتة الكريمة وندعو لكما بالتوفيق والسداد في عملكما وطول العمر لمولانا خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين وأن يلبسهما ثياب الصحة وختامها مرحبا بكم في السليل.


- رجل الأعمال

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة