Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

زيارة عزيزة وبادرة كريمة
د. مبارك بن عبد الهادي آل مشخص

رجوع

د. مبارك بن عبد الهادي آل مشخص

تفخر وتتشرف محافظتا وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لها في هذا اليوم البهيج بزيارة ميمونة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز. إن هذا اليوم يعتبر يوم فخر واعتزاز أن يشرف سموهما هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة وتعتبر تلك الزيارة بادرة كريمة من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

صاحب السمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض زيارتكم تمثل لأهل المنطقة أهميه كبرى وستكون محل اهتمامهم لوقوفكم على أرض الواقع وما ترونه من احتياج لدفع سير عجلة التطور والتنمية استمراراً لجهود من قبلكم. وتنفيذاً لإستراتجية القيادة الحكيمة في الرقي بجميع أجزاء الوطن والمواطنين.

ولحرصنا على تطور ورقي محافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لها أو د ذكر عدد من الاحتياجات ذات الأولوية والتي تقع في دائرة اهتمام كل فرد وكل أسرة في تلك المحافظتين وتتمثل في الآتي:

أولاً: لقد تحقق حلم كل أسرة من الأسر في هذه المنطقة بإيجاد تعليم جامعي للشباب والشابات في عدد من التخصصات وهذا الإنجاز الجبار وفي وقت قياسي يجير للنظرة الثاقبة لقيادتنا الحكيمة للاهتمام بالعلم والمتعلمين، وبهذا الإنجاز غير المسبوق في جميع أرجاء المملكة لم يمكن أبناءها وبناتها من التعليم بل حفظ لهم أرواحهم واختصر عليهم المسافات الطوال للدراسة في المدن الرئيسية في المملكة التي كانت فيها مشقة كبيرة على كاهل الأسرة مادياً ومعنوياً واجتماعياً.

واستكمالاً لتحقيق ما يصبو إليه الأبناء ويحقق مسيرتهم التعليمية ويحقق متطلبات سوق العمل والنهضة هو توفير نوعي من التخصصات المطلوبة في تلك الكليات الحيوية والحد من قوائم الانتظار في كليات وادي الدواسر والسليل لكلا الجنسين، وهذا مطلب تعليمي يقع في دائرة اهتمام مواطني هذا الجزء من بلادنا الحبيبة مع مراعاة بعد المسافة من المدن الرئيسية.

ثانياً: محافظتا وادي الدواسر والسليل وما حباها الله من خصوبة الأرض وتوفر المياه والتطور العمراني السريع أصبحت هدفاً للعمالة السائبة وغير النظامية والمتخلفة بشكل ملفت للنظر مما يشكل تهديداً وخطراً محدقاً لا سمح الله يهدد أمن المواطنين والمقيمين.

ثالثاً: الاحتياج إلى الضبط الأمني لعدد من الشباب العاطلين الذين أصبحوا فريسة لمروجي المخدرات بل انتهجوا تلك الآفة للتجارة واستدراج الشباب لتعاطي هذا السم العضال.

يحتاج هؤلاء الشباب لبرامج فاعلة وجريئة لمعرفة أسباب انجرافهم في هذا المستنقع النتن، ويحتاجون إلى وقفة صادقة من أسرهم ومدارسهم ومشايخهم لتوعيتهم وتبصيرهم قبل تطبيق الأنظمة والعقاب حيث إن آخر الدواء الكي.

إن الأمن مطلب إستراتيجي لا يساوم عليه وهو ما ميز بلادنا العزيزة عن غيرها من الدول في العالم، وأمننا وأماننا منهج وهدف وطني اتسمت به بلادنا على مر العصور منذ عهد المؤسس وحتى عصرنا هذا على يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهد الأمين.

في الختام، أتمنى أن تتحقق أهداف سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وصحبه الكرام في هذه الزيارة الميمونة، فتلك المنطقة تستحق الرعاية والاهتمام، أهالي محافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لها يثمنون هذه الزيارة الميمونة، ويشكرون سمو أمير منطقة الرياض وصحبة الكرام على حرصهم على تلك الزيارة رغبة في دعم عجلة التقدم والتطور.

مركز خيران - محافظة السليل

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة